العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    النجم يستضيف الكوكب المراكشي الليلة في الكونفدرالية

    ■ من مباريات النجم الساحلي الأخيرة في الكونفدرالية | أرشيفية

    بعد بداية متعثرة في دور مجموعتي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم جمع فيها نقطة وحيدة من مباراتين، استفاق النجم الساحلي التونسي وحقق فوزين متتالين أمام أهلي طرابلس ذهاباً وإياباً ترقى بفضلهما إلى المرتبة الثانية بسبع نقاط خلف المتصدر الفتح الرباطي المغربي بعشر نقاط ومتقدماً على كوكب مراكش المغربي بنقطة وهو الذي يستضيفه الليلة منتصف الليل بتوقيت الإمارات بالملعب الأولمبي بسوسة بإدارة الحكم المالي محمدو كايتا.

    المباراة تلوح مهمة للفريقين وخاصة للنجم الساحلي إذ في حال فوزه فإنه يضمن الترشح إلى المربع الذهبي دون انتظار نتيجة المباراة الأخيرة التي تجمعه بمضيفه متصدر المجموعة الفتح الرباطي ومن جهته سيحاول كوكب مراكش جاهداً مفاجأة النجم أمام جماهيره أو حتى إجباره على التعادل ليبقي على حظوظه قائمة في التأهل، خاصة انه يواجه على ميدانه في المباراة الأخيرة أهلي طرابلس متذيل المجموعة.

    وفي هذا السياق سيجد النجم الساحلي حتما بعض الصعوبات في مباراة الليلة والأكيد أن لاعبيه يعرفون ما ينتظرهم وهم مطالبون بالتركيز التام من اجل فوز لا مفر منه اذا ما أرادوا اجتناب مفاجآت اللحظات الأخيرة.

    غيابات بارزة

    يسجل تشكيل النجم الليلة أمام كوكب مراكش غيابات بارزة حيث سيتخلف المدافعان المحوريان عمار الجمل المعاقب من طرف الاتحاد الإفريقي ورامي البدوي المصاب ولربما زياد بوغطاس العائد من الإصابة وبالمقابل يشهد التشكيل عودة كل من حارس المرمى أيمن المثلوثي وصانع الألعاب إيهاب المساكني.

    وفي هذا السياق قال فوزي البنزرتي إن البديل للغائبين متوفر قائلاً: لا أركز في تحديد التشكيل على الأفراد بقدر ما أعطي أهمية كبيرة للمجموعة ومدى تجانسها.

    ومن ناحية كوكب مراكش الذي حل يوم الثلاثاء بمدينة سوسة متألفاً من 30 شخصاً من بينهم 22 لاعباً سيكون منقوصاً من أحسن عناصره في الدفاع وهو مهدي الزبيري الذي تعرض حسب الأخبار الواردة من المغرب إلى إصابة على مستوى كاحل القدم أجبرته على الابتعاد للراحة لمدة شهر.

    مباريات

    وفي الجولة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، يلتقي يونغ افريكانز التنزاني مع مولودية بجاية الجزائري وميدياما الغاني مع مازيمبي من الكونغولي الديموقراطية في المجموعة الأولى، والأهلي الليبي مع الفتح الرباطي في المجموعة الثانية.

    ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وقد ضمن تأهله إلى نصف النهائي، ويأتي ميدياما ثانيا وله خمس نقاط بفارق الأهداف أمام مولودية بجاية، ويونغ افريكانز أخيرا بنقطة واحدة.

    كما يتصدر الفتح ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، مقابل 7 نقاط للنجم و6 للكوكب المراكشي ولا شيء للأهلي الليبي.

    طباعة Email