العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلاق الجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا

    الأهلي يواجه زيسكو اليوم بعد لطمة الزمالك

    ■ الأهلي يحاول نسيان الخسارة الكبيرة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر | رويترز

    يرفع قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك شعار الفوز في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

    ويفتتح الأهلي حامل الرقم القياسي بثمانية القاب الجمعة منافسات الجولة عندما يستضيف زيسكو الزامبي ضمن المجموعة الأولى، ويلعب فيها الأحد الوداد البيضاوي المغربي مع اسيك ابيدجان العاجي.

    ويتصدر الوداد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام زيسكو، ويأتي أسيك ثالثاً بأربع نقاط بفارق الأهداف ايضا أمام الأهلي.

    وكان الأهلي انعش آماله بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي بعد أن حقق فوزه الأول في الجولة السابقة على مضيفه الوداد البيضاوي 1-صفر، عقب بداية كارثية جمع فيها نقطة من مبارياته الثلاث الأولى.

    وتأتي المباراة المهمة للأهلي مع زيسكو بعد ثلاثة أيام من «لطمة» الخسارة القاسية لبطل الدوري المصري في نهائي كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك 1-3، الذي توج بطلاً للبطولة الأقدم عربياً.

    الفوز واجب

    ويعترف الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي أن الفوز على زيسكو وحده سيبقي على آمال فريقه في إمكان مواصلة مشواره نحو لقب تاسع في البطولة.

    وقال يول «يجب أن نفوز على زيسكو على أرضنا لبلوغ نصف النهائي».

    وتابع «إن جمهورنا الرائع يريد لقباً أفريقياً جديداً، ويمكننا تحقيق ذلك، ولكن يجب أن نواصل الفوز».

    وأوضح يول «أن لاعبي الأهلي يتألقون في الظروف الصعبة وقد قدموا شخصية رائعة أمام الوداد في المغرب بعد التعادل بينهما في القاهرة».

    وافتقدت تشكيلة الأهلي لاعب الوسط الشاب رمضان صبحي المنتقل إلى ستوك سيتي الانجليزي، والمهاجم الغابوني ماليك ايفونا الذي رحل إلى الصين.

    ووحده مهاجم الأهلي، الغاني جون انطوي، سجل اكثر من هدفين في البطولة الافريقية، وهذا ما يقلق يول غداً وفي المباراة الأخيرة مع زيسكو ايضا في الاسكندرية.

    آمال الوداد

    ويأمل الوداد البيضاوي بإشراف المدرب جون توشاك بالعودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف أسيك ابيدجان، وفوزه سيضعه في نصف النهائي بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة.

    وفي المجموعة الثانية، يستضيف الزمالك ايضا إنييمبا النيجيري الأحد، ويرتاح في هذه الجولة ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.

    وكان ماميلودي صنداونز أول المتأهلين إلى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه الزمالك بالذات في الجولة الرابعة بهدف للاشىء سجله مدافع الفريق المصري علي جبر خطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بعشر دقائق.

    ويتصدر صنداونز ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 3 للزمالك ولا شيء لانييمبا، وسيضمن الزمالك تأهله في حال تحقيق الفوز على انييمبا.

    واستبعد الاتحاد الافريقي للعبة وفاق سطيف الجزائري من المجموعة بسبب أعمال شغب قام بها أنصاره.

    طباعة Email