العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الأهلي «سوبر» الكرة السعودية

    فشل نادي الهلال في الاحتفاظ بلقبه كبطل لكأس السوبر السعودي أول من أمس، بعد أن خذلته ضربات الترجيح أمام غريمه النادي الأهلي، والذي توج بثالث لقب له على التوالي بعد بطولة الدوري السعودي وبطولة كأس الملك، في المباراة التي أقيمت بملعب فولهام بالعاصمة الانجليزية لندن، وسط حضور جماهيري تخطى حاجز 16 ألف مشجع بحضور السفير السعودي ببريطانيا الأمير محمد بن نواف.

    وانتهت الأشواط الأصلية للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم الهلاليون أولا عبر اللاعب محمد البريك عند الدقيقة 60، قبل أن يعادل النجم السوري للأهلي عمر السومة، النتيجة لفريقه عند الدقيقة 68.

    واحتكم الفريقان مباشرة بحسب نظام البطولة لركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابدع فيها حارس النادي الأهلي ياسر المسيليم بتصديه لضربتي الرويلي وهوساوي على التوالي، لينتزع الأهلي أول بطولة سوبر في تاريخه بأربع ركلات ناجحة مقابل ثلاث للهلال.

    مواصلة العمل

    ووعد المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، الجماهير الأهلاوية بتقديم المزيد من العمل، والمواصلة على حصد الألقاب بعد أن توج الأهلي بطلاً لكأس السوبر السعودي أمام فريق الهلال في لندن. وطالب جوميز اللاعبين بمزيد من الجهد والعمل خلال الموسم الحالي، معترفاً بأن المباراة لم تكن جيدة بالنسبة للأهلي، وأن الهلال كان الأكثر سيطرة. وقدم المدرب شكره للجماهير الأهلاوية الحاضرة في ملعب فولهام في العاصمة البريطانية لندن.

    تهنئة هلالية

    وبارك رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لإدارة نادي الأهلي ولاعبيه وجماهيره، بمناسبة تحقيق بطولة كأس السوبر ، بعد تفوق الأهلي بركلات الترجيح على الهلال. وأبدى الرئيس الهلالي سعادته بالأداء الذي قدمه الهلال في مباراة اليوم، مبيناً أن اللاعبين الجدد ظهروا بشكل مميز، كما أن اللاعبين الآخرين أيضا قدموا الأداء المطلوب منهم. وعن مدى تأثير خسارة اللقب على معنويات الفريق، استبعد الرئيس الهلالي حدوث أي تأثير، مشيرا إلى أنها مباراة واحدة ولن تؤثر، خصوصا وأن الهلال كان قد حقق اللقب الموسم الماضي، إلا أن جماهيره لم تكن راضية عن الموسم بشكل إجمالي.

    شكر الجماهير

    وقدم مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، السوري عمر السومة، شكره للجماهير الأهلاوية الحاضرة اليوم في نهائي كأس السوبر. وأثنى السومة على الإعداد البدني قبل نهائي كأس السوبر السعودي، مشيراً إلى أن الإدارة نجحت في تقديم معسكر مميز قبل بداية الموسم. وعن المباراة قال هداف الأهلي:«اختلف مع من ذكر بتفوق الهلال. المباراة كانت متقاربة فنيًا بين الطرفين مع أفضلية نسبية للأهلي، والحمد لله توفقنا بالتتويج باللقب».

    مكافأة

    أعلن الأمير الوليد بن طلال تقديمه لمكافأة مالية تُقدر بمليون ريال للنادي الأهلي، وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر:«أهنئ النادي الأهلي بتحقيق كأس السوبر السعودي لهذا العام، وبهذه المناسبة أعلن عن مكافأة مليون ريال».

    طباعة Email