الزمالك والمريخ يقتربان من دور الـ16 لدوري الأبطال الأفريقي

■ فرحة مريخية بالفوز خارج السودان | البيان

اقترب فريقا الزمالك والمريخ السوداني من التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم؛ بعد فوزهما أول من أمس على يونيون دوالا الكاميروني، وواري وولفز النيجيري بنتيجة واحدة 1- صفر، على الترتيب، في لقاءي الذهاب بدور الـ 32، وجاء الفوزان رغم إقامة المباراتين خارج ملعب الفريقين. أكد الأسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للزمالك، أن فوز فريقه مستحق..

وقال في تصريحات بالموقع الرسمي للنادي: حققنا 3 نقاط غالية، ومباراة العودة في القاهرة السبت المقبل مهمة، وننتظر من اللاعبين إبهار الجماهير في لقاء العودة. وأضاف: المباراة كانت صعبة بسبب ظروف رحلة الكاميرون..

كما أن المنافس منظم ويلعب كرة متميزة، لكننا نجحنا في أن فرض السيطرة لنكون الأفضل، وكانت المباراة فرصة لمشاهدة لاعبين لم يشاركوا من قبل مثل أحمد توفيق، الذي أثبت أنه لاعب قوي، ويجيد الالتحام بشكل متميز.

خطة متوازنة

لعب الأسكتلندي أليكس ماكليش مدرب الزمالك المباراة بخطة متوازنة أمام يونيون دوالا الكاميروني والتزم اللاعبون بتأمين منطقة المناورات وتألق الحارس أحمد الشناوي، وأنقذ مرماه من أكثر من كرة خطرة وانتهى الشوط الأول سلبياً.

ونجح البوركيني محمد كوفي لاعب الزمالك من تسجيل هدف المباراة الوحيد من تسديد كرة صاروخية قوية سكنت شباك فريق يونيو دوالا في الدقيقة 53، وتراجع الأداء الهجومي للزمالك عقب تغيير معروف يوسف للإصابة ونزول أحمد توفيق، ونزل باسم مرسي بدلاً من مايوكا الذي ظهرت عليه علامات الإجهاد، وتعرض مصطفى فتحي للإصابة ونزل حازم إمام بديلاً عنه.

من ناحية أخرى عبر لوك ايمال المدير الفني لفريق المريخ عن سعادته بالفوز، الذي حققه فريقه علي واري وولقز النيجيري، وقال: الروح العالية للاعبين كانت كلمة السر في الانتصار، وقال: طبق اللاعبون التعليمات ولعبنا بخطة النصر بعد دراستي للخصم، وكان يمكن للفريق العودة بعدد كبير من الأهداف.

وكان عبده جابر سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 ولم يحتسب الحكم هدفاً صحيحاً ثانياً للاعب عبده جابر، وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات