الإفريقي والنجم الساحلي.. كلاسيكو ناري اليوم

يدرك اليوم الدوري التونسي جولته الرابعة إيابا التي تتضمن مواجهات ساخنة ومثيرة وفي مقدمتها كلاسيكو العاصمة بين النادي الإفريقي الجريح والمتصدر النجم الساحلي وديربي مهم بين نادي حمام الانف والترجي الرياضي وآخر في الجنوب بين اتحاد بنقردان والترجي الجرجيسي، فضلاً عن عدة تنقلات صعبة لأغلب الفرق المهددة بالسقوط.

ويخوض النجم الساحلي المتصدر اختبارا صعبا اليوم عندما يتنقل الى العاصمة لملاقاة النادي الإفريقي المنهزم يوم الخميس أمام شبيبة القيروان. وبالعودة الى التاريخ فإن الإفريقي لم يذق طعم الفوز على النجم خلال المواسم الثلاثة الأخيرة حتى تحول الى عقدة.

وفي الوقت الذي يمر فيه الإفريقي بفترة حرجة وتكاثرت انتقادات طريقة أدائه والتشكيل الذي يختاره الجهاز الفني لكل مباراة يجد الإفريقي نفسه أمام مواجهة نارية من الحجم الكبير، ولا خيار أمامه غير الفوز لمصالحة جمهوره الكبير.

ولكن هل سيقبل النجم الساحلي بعثرة تجعله يخسر الصدارة، لا سيما ان ملاحقيه النادي الصفاقسي والترجي الرياضي يترصدان سقوطه في رادس.

ديربي

ديربي الجنوب يجمع بين اتحاد بنقردان وضيفه وجاره الترجي الجرجيسي، وستدور هذه المواجهة تحت شعار التدارك للفريقين. فالاتحاد كان قد انهزم في الجولة الماضية أمام ضيفه الترجي الرياضي رغم انه قدم أداء جيدا في حين ان ترجي جرجيس الذي تراجعت نتائجه كان قد خسر في الجولة الماضية أمام ضيفه نجم المتلوي بنتيجة عريضة أغضبت أحباءه ومسؤوليه الذين طالبوا الجهاز الفني بإعادة ترتيب البيت، فهل يؤكد ذلك اليوم ويتدارك الفريق أمره.

وأخيرا يستضيف نجم المتلوي المفاجأة السارة في هذا الموسم الملعب القابسي الذي رغم ترشحه الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي فإنه فقد الكثير من إمكانياته، الشيء الذي جعل مسؤوليه يتعاقدون مع مدير فني جديد وهو لسعد الورتاني فهل يتمكن هذا الأخير من اعادة بريق الفريق أم سيواصل نجم المتلوي نتائجه الإيجابية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات