الفريق يحتاج إلى التعادل مع الوكرة للتتويج رسمياً

نقطة تفصل الريان عن لقب دوري نجوم قطر

■ الريان قدم مستوى متميزاً في الموسم الجاري | البيان

بات فريق الكرة الأول بنادي الريان القطري على بعد نقطة واحدة فقط من الفوز بلقب دوري نجوم قطر للموسم 20152016، ويحتاج الفريق إلى التعادل في المباراة المقبلة لحسم الدوري، دون انتظار الجولات المتبقية في المسابقة.

ويواجه الريان نظيره الوكرة في الجولة الحادية والعشرين السبت المقبل، وفي حال فاز الريان أو تعادل فسيكون قد حسم اللقب لصالحه، دون الانتظار للأسابيع الخمسة المتبقية في الدوري.

ويأتي الريان في صدارة ترتيب أندية دوري نجوم قطر برصيد 57 نقطة، بفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الثاني وهو فريق الجيش الذي كان قد عاد إلى هذا المركز في الأسبوع الماضي عقب فوزه على الوكرة، وفي نفس الوقت خسارة فريق لخويا من الريان بخمسة أهداف دون رد.

إنجاز

وحقق فريق الريان في الدوري بالموسم الكروي الجاري إنجازات كبيرة، ففي الأسابيع العشرين حقق الفوز في 19 مباراة، وخسر مباراة واحدة فقط كانت أمام السد في الأسبوع الثاني عشر بهدفين مقابل هدف.

وابتعد فريق الريان عن الفوز بدرع دوري نجوم قطر منذ الموسم 19941995 وهو آخر موسم حصل فيه «الرهيب» على الدرع، وفي حال حسم اللقب بالموسم الجاري، سيكون قد استعاد الدوري بعد غياب دام 21 عاماً.

مشوار

وفي القسم الثاني لدوري نجوم قطر 20152016، واصل فريق الريان مشواره الناجح في المسابقة، وفاز على السيلية بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الرابع عشر، وعلى الخريطيات بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الخامس عشر، كما فاز على أم صلال بهدفين دون رد في الجولة السادسة عشر، وفاز على مسيمير بهدفين دون رد في الأسبوع السابع عشر..

وفاز على الخور بهدف دون رد في الأسبوع الثامن عشر، وفاز على العربي بهدفين دون رد في الأسبوع التاسع عشر، وفي الأسبوع العشرين حقق الفوز على لخويا بخمسة أهداف دون رد. ويتبقى للريان 6 جولات بما فيهم مباراة الوكرة المقبلة بالأسبوع الحادي والعشرين، والتي قد تحسم الدرع للمتصدر في حال فاز أو تعادل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات