00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«ميدو» مدرباً للزمالك خلفاً لباكيتا

■ الزمالك يتعادل بصعوبة مع مصر المقاصة | البيان

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك بطل الدوري المصري لكرة القدم، تكليف نجمه السابق أحمد حسام "ميدو" بقيادة الفريق الأول خلفاً للبرازيلي ماركوس باكيتا.

في سياق متصل، استطاع فريق الزمالك أن ينجو من فخ الهزيمة أمام فريق مصر المقاصة بعد نحو 100 دقيقة من الاثارة الكروية؛ حيث تمكن من التعادل بصعوبة بهدفين لكل فريق في الدقيقة 96 من زمن المباراة التي أقيمت مساء أول من أمس على ملعب «بتروسبورت» في إطار مباريات الأسبوع الـ 12 من عمر المسابقة المحلية المصرية.

هدف مباغت

وباغت فريق مصر المقاصة الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 3، بعد أن تمكن اللاعب محمود عبد العاطي «دونجا» من تسديد كرة قوية سكنت شباك أحمد الشناوي حارس الزمالك، وحاول لاعبو الزمالك تدارك الموقف سريعاً، وأمطروا منطقة جزاء الفريق «الفيومي» بوابل من الهجمات؛ ما أتاح لمهاجمي فريق مصر المقاصة بصنع هجمات مرتدة خطيرة قام، لكن «خبرة» أيمن حفني كان لها الكلمة العليا؛ بعد أن تمكن من استغلال مهارته في إحراز هدف التعادل لفريقه من تسديدة ماكرة في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

منحة جريشة

وفي الشوط الثاني توالت الهجمات البيضاء على المرمى الأخضر، وأضاع لاعبو الزمالك الفرص الخطيرة والانفرادات بشكل غريب، حتى جاء العقاب «المغربي» بقدم عمر نجدي والذي تابع الكرة المرتطمة من العارضة والتي سددها بقوة زميله الغاني أبو بكر عبد اللطيف في الدقيقة 61..

ولم ييأس لاعبو الزمالك وساعدهم على بث الأمل في نفوسهم من جديد قرار الحكم جهاد جريشة بمنحهم سبع دقائق كاملة وقت محتسب بدل من ضائع، بعد أن تعرض حارس مرمى الفريق لأكثر من إصابة حقيقية ومصطنعة، ليستفيد أيمن حفني من «منحة جريشة» ويمرر الكرة بذكاء لمصطفى فتحي المنطلق من بين المدافعين ليحرز هدف إنقاذ ماء وجه فريقه في الدقيقة 96، منهياً المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لك فريق. ويرتفع رصيد الزمالك للنقطة 18 في المركز الرابع، بينما يرتفع رصيد مصر المقاصة للنقطة 23 ويتصدر ترتيب أندية المسابقة.

أكد إيهاب جلال المدير الفني لفريق مصر المقاصة، رضاه عن النتيجة على الرغم من حزنه بضياع نقطتين ثمينتين كانا سيعززان موقفه أكثر على صدارة ترتيب أندية المسابقة، وقال إيهاب جلال ساخراً من عودة جماهير الزمالك للمدرجات بالمخالفة لقرار عدم الحضور الجماهيري: مبروك عودة الجماهير للمدرجات من جديد، وسعدت بعودة جماهير الزمالك في هذه المباراة.

طباعة Email