00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أزمة حادة بين لجنة الانضباط والاتحاد السعودي

أصدر اتحاد الكرة السعودي بيانا إعلاميا يؤكد فيه انه سيقرر إقالة رئيس لجنة الانضباط خالد البابطين بشكل عاجل نظرا لتداعيات القرارات الانضباطية التي اتخذها منفردا عبر تغريدات بحسابه بتويتر قبل مباراة الاتحاد والأهلي بدور قبل النهائي لكأس ولي العهد والتي تمثلت بإيقاف لاعب الاتحاد احمد عسيري ولاعب الأهلي محمد امان قبل انطلاقة اللقاء بساعتين وهو الأمر الذي رفضه اتحاد الكرة مما سمح للاعبين بالمشاركة رسميا..

وتأهل فريق الأهلي حامل اللقب إلى نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه على الاتحاد بهدف دون رد اليوم في اللقاء الذي جمعهما الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الدور نصف النهائي للمسابقة. وقدم الفريقان مباراة قوية بحثا فيها عن التسجيل في فترات المباراة، وفي الدقيقة 44 استطاع لاعب الأهلي حمد فهد من تسجيل هدف الفوز لفريقه. وبذلك يضرب الأهلي موعداً إلى النهائي.

وقال اتحاد الكرة في بيانه: يؤكد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من مبدأ الشفافية والوضوح اعتماده دائماً وأبداً في عمله وعمل لجانه على الحيادية والعدالة التي تتطلب للأمور كل اهتمام و وضوح.

وأن قرار لجنة الانضباط الذي أعلنه رئيس اللجنة الدكتور خالد البابطين عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قرار يخص اللجنة لكن الإجراءات التي تمت لاتكمن فيها العدالة، حيث جاءت بعد نهاية العمل الرسمي للاتحاد ولم تسلك الطرق الرسمية لإرسال القرار للجهات المعنية كما أن آتخاذ القرارات الفردية لايخدم المصلحة العامة، ونظرا لوضع لجنة الانضباط ممثلة في رئيسها .

وبما أن مجلس إدارة الاتحاد فوض مسبقاً المكتب التنفيذي بترشيح رئيس للجنة من الأسماء المرشحة مسبقاً و حيث قام المكتب التنفيذي بترشيح الدكتور خالد البابطين وفق سيرته الذاتية كمرشح لرئاسة اللجنة على أن يرفع ذلك لمجلس إدارة الاتحاد لاعتماده، وخلال هذه الفترة ظهر طرح مستغرب من رئيس اللجنة المرشح الدكتور خالد البابطين عبر مختلف الوسائل تناول بعض الاجراءات العملية المتعلقة باللجنة وقضاياها.

وبعد العودة إلى الإدارة القانونية للاتحاد التي باركت الإجراءات المزمع اتخاذها لاحقاً حيث سيتم في جلسة قادمة لمجلس إدارة الاتحاد إعادة النظر في ترشيح رئيس لجنة الانضباط

من جهته هدد البابطين بأنه سيجمد اتحاد الكرة لدى فيفا فيما لو تم العبث بالأنظمة وإقالته موضحا أن على اتحاد الكرة بيان الأخطاء القانونية أولا حيث إن مايفعله قانوني وشفاف وهو أمر لم يعتد عليه أحد.

طباعة Email