00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد تدشين رئيس النادي هاشتاغ عبر «تويتر»:

عودة جومو مطلب جماهير الريان القطري

تحول هاشتاغ «جومو إلى متى» الذي أطلقه رئيس نادي الريان القطري الشيخ سعود بن خالد آل ثاني إلى أحد أكثر الهاشتاغات الرياضية المنتشرة في قطر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر،بعدما تفاعل الكثير من المشجعين من نادي الريان المعروف بأنه الأكثر شعبية وجماهيرية في قطر مع تغريدات رئيس النادي وطالبوا إتحاد الكرة بنظرة لهذا الملف الذي يستحق النظر بعين الرحمة للاعب دانييل جومو نجم وسط فريق الكرة الأول بالرهيب والذي يغيب عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب إيقافه من قبل لجنة الإنضباط باتحاد الكرة القطري بعد توقيعه لناديي الجيش والريان قبل فترة.

وطالب رئيس نادي الريان اتحاد كرة القدم برفع الإيقاف عن دانيال جومو حيث إنه أمضى ثلثي المدة وهي عامان وقعت بسبب توقيعه لناديين في وقت واحد.

مخالفة

وقال الشيخ سعود بن خالد: جومو ارتكب مخالفة ومن وجهة نظري كانت العقوبة مغلظة بالإيقاف سنتين خسر اللاعب بها وخسر النادي خدمات أحد أفضل نجومه.

وتابع قائلا: الآن رفع الإيقاف عن جومو مطلب شرعي من كل رياني في قطر وخارجها من خلال تفعيل «هاشتاج» جومو إلى متى ؟ مناشداً جمهور الريان قائلاً لهم دانيال جومو يستاهل نفعل له هشتاج،اللاعب أكمل ثلثي المدة ومطلوب هاشتاج لا يتوقف أبدا«.

وأشار الشيخ سعود بن خالد إلى أن هذا القانون المعمول به في كل العالم لو وقع اللاعب لأكثر من جهة في نفس الوقت فالعقاب الإيقاف سنة، عموما ليس هذا الآن هو المهم مطلبنا الشرعي رفع العقوبة بعد إكمال ثلثي المدة، ومع كل العقوبات والمخالفات مطلبنا من اتحاد كرة القدم الموقر إنصاف اللاعب والنادي».

عقوبة

وأضاف: الشيخ سعود بن خالد: اللاعب وقع على عقد مع ناد آخر بالرغم من ارتباطه بعقد سار مع الريان، وسبق طلب مني اللاعب الخروج من الريان، ولكني رفضت الأمر فقرر التوقيع مع ناد آخر، ورفعنا الأمر لاتحاد الكرة الذي أصدر قرارا بمعاقبته ومعاقبة النادي الذي وقع له.

وتابع رئيس نادي الريان في تصريحات صحفية: أرى أن العقوبة مغلظة، وتكلمنا مع مسؤولي الاتحاد في بداية الموسم، ووعدونا خيرًا من أجل رفع الإيقاف والاكتفاء بالمدة التي مرت من العقوبة، والآن وبعد انتهاء النصف الأول من الموسم أصبح مطلب الريان ( شرعيا ) تماما لأن جومو أمضى ثلثي فترة العقوبة.

وأنا ( والكلام لرئيس نادي الريان ) أتكلم من باب الشرعية والحق، ومن يمضي ثلثي مدة العقوبة يحصل على الإفراج، وسنة المسجون تكون 9 شهور فقط، واللاعب جومو يستحق رفع الإيقاف عنه، وأنا هنا أتكلم كرياضي وليس كرئيس لنادي الريان، والدليل أن لاعب لخويا كريم بوضيف عندما تعرض للإيقاف هذا الموسم لمدة ستة أشهر كنت من المطالبين بتخفيف العقوبة مع أنه ليس لاعبا بالريان.

عفو

واستطرد الشيخ سعود قائلا: لا أطالب بتمييز الريان عن الأندية الأخرى، ولكن العفو يجب أن يكون موجودا مهما كان خطأ اللاعب لاسيما وأن العقوبة الموقعة على جومو كانت مغلظة، وأنا وجماهير الريان مطلبنا واحد الآن وهو ( جومو إلى متى ؟ ) وتقدمنا بطلب رسمي لرفع الإيقاف عن جومو لأنه في الحقيقة تعرض للظلم، ويجب الآن الاكتفاء بثلثي مدة العقوبة حتى يعود إلى الملاعب مرة أخرى.

ومع طرح هذه القضية يأمل الريانيون أن يستمع إتحاد الكرة إلى صوتهم ويتم السماح للاعب بالعودة للمشاركة مع الفريق في المباريات القادمة،وتبقى الأيام القادمة كفيلة بأن تحسم ماإذا كان اللاعب سيعود ويستجيب الإتحاد القطري لهذه النداءات أم لا..؟

طباعة Email