00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سان جيرمان يروّض «أفاعي إنتر» في الدوحة

■ إبراهيموفيتش خلال المباراة أمام الإنتر أ ف ب

أكد باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة تفوقه على أفاعي انتر ميلان الايطالي، بعد فوزه على الأخير 1-0، في المباراة الودية التي جرت أول من أمس في الدوحة على استاد جاسم بن حمد التابع لنادي السد وأمام نحو 12 ألف متفرج شجع معظمهم الفريق الفرنسي المملوك قطرياً.

وخاض مدرب سان جرمان لوران بلان المباراة بتشكيلة أساسية غاب عنها المحترفون التسعة من أميركا الجنوبية بسبب التحاقهم المتأخر بمعسكر الفريق.

ودفع بلان بتشكيلة أغلب عناصرها من الشباب والاحتياطيين الذين أثبتوا قدرتهم، وحققوا الفوز بفضل هدف وحيد سجله جان كيفن اوغوستين (45).

وكان باريس سان جرمان فاز على انتر ميلان ودياً العام الماضي في مدينة مراكش المغربية.

أفضلية

وأثبت الفريق الفرنسي تفوقه خاصة في الشوط الأول حيث كان الأفضل والأقرب إلى التسجيل وحرمت العارضة لاعبه الايطالي ماركو فيراتي من افتتاح التسجيل (29)، لكنه عوض بتمريرة بينية أمامية إلى أوغوستين انفرد على إثرها وسجل الهدف الوحيد.

وتخلى انتر ميلان عن أسلوبه الدفاعي مع بداية الشوط الثاني، وكان قريباً من التعادل فى الدقائق الأولى لولا يقظة الحارس الألماني كيفن تراب الذي تصدى ببراعة لكرة المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش وحولها بصدره إلى ركنية (49).

بقاء

من جانبه شدد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على تمسكه بالبقاء مع باريس سان جيرمان، في تصريحات صحافية بعد المباراة، أنه لا يفكر في الرحيل عن صفوف فريق العاصمة الفرنسية في الفترة الحالية، على الرغم من العروض الكثيرة التي تلقاها في الفترة الأخيرة، ووجود شائعات تؤكد رحيله عن صفوف الفريق الباريسي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

وأضاف: أنا سعيد باللعب في صفوف فريق باريس سان جيرمان، وأشعر بالراحة باللعب ضمن هذه المجموعة المميزة من اللاعبين. وأكد إبراهيموفيتش متحدثاً عن مباراة الإنتر أنها كانت قوية، واستمتع الجميع بها. وقال: هذه المباراة حققنا فيها الفوز وهو مهم بالنسبة لنا، رغم أنها مباراة ودية، حيث إنها المباراة السابعة التي نحقق فيها الفوز، وشيء جيد بالنسبة لنا أن نحقق الانتصارات باستمرار.

توقعات

وعن توقعاته للفريق في دوري أبطال أوروبا، قال إبراهيموفيتش: نحن لا نفكر في دوري أبطال أوروبا حالياً، حيث مازال هناك وقت للعب في دوري الأبطال ومباراتي تشيلسي، وعلينا فقط التفكير في المباريات المحلية التي نلعبها في الدوري الفرنسي، ونريد أن نقدم مباريات قوية مثل التي قدمناها في الموسم الماضي.

طباعة Email