00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العربي يفتتح الصفقات الشتوية بضم غوران

«فيفا» يمنح الكرة الكويتية آخر فرصة

منحت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فرصة أخيرة للكرة الكويتية تنتهي بنهاية يناير الحالي، من أجل عودة الكرة الكويتية للمشاركات الخارجية وتواجد الأزرق خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات والمرحلة الأخيرة لتصفيات مونديال روسيا 2018..

حيث طلبت الانضباط تعهداً حكومياً بشأن تعديل القوانين الرياضية، التي تتعارض مع اللوائح الدولية وترفض التدخل الحكومي، ليصبح كتاب التعهد الخيار الوحيد المتاح الآن لإنقاذ الأزرق من عدم المشاركة في التصفيات.

وطلبت لجنة الانضباط في وقت سابق من الاتحاد الكويتي، شرح الأسباب التي دفعت الفيفا إلى عدم تمكين الأزرق من خوض مباراته مع ميانمار، قبل أن تشترط تعهداً حكومياً بتعديل القوانين، علماً بأن الاتحاد المحلي يتكتم على مراسلاته مع الفيفا في الفترة الأخيرة، ولم يكشف عن كتابه المرسل إلى الانضباط بشأن أسباب منع الأزرق من اللعب أمام ميانمار، في الوقت الذي كان يسارع فيه بنشر الكتب التي تصله من الفيفا.

حلّ الأزمة

بدوره أكد عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أحمد الدويلة، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمهل الأزرق واتحاد الكرة حتى بداية فبراير المقبل من أجل إيجاد حل لأزمة الإيقاف التي تعاني منها الرياضة الكويتية بشكل عام واتحاد الكرة بشكل خاص من أجل عودة الأزرق للمشاركة في تصفيات آسيا الموحدة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019، متمنياً ان تجد الحكومة مخرجاً سريعاً قبل هذا التوقيت حتى وإن كان بشكل تعهد طويل المدى لفترة لا تتجاوز العام.

موقف معلول

من جانبه يصل اليوم التونسي نبيل معلول مدرب الأزرق من أجل الاجتماع مع الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد، لحسم مصيره مع الأزرق، خاصة أن المدرب تلقى عرضاً رسمياً من الأفريقي التونسي، لتدريبه اعتباراً من يناير المقبل..

وسيعرض معلول على الفهد تسوية عقده بالتراضي، بعدما التزم الصمت في الفترة الأخيرة، لعدم الضغط على الاتحاد، نظراً لغموض وضع الكرة الكويتية في ظل استمرار قرار الإيقاف المفروض من الفيفا..

لكن يبدو أن صبر معلول نفذ، وسيطالب بعدم استكمال عقده، علماً بأنه لم يتسلم راتبه طوال خمسة أشهر متتالية، في الوقت الذي تسلم فيه مساعداه نادر داوود وخليل الجبابلي راتبي سبتمبر واكتوبر في الأسبوع الماضي، حيث زار المدربان مقر الهيئة أخيراً، وحصلا على وعد بصرف راتبي نوفمبر وديسمبر في أقرب وقت.

أولى الصفقات

وفي سياق آخر، نجح العربي في الحصول على توقيع المحترف السلوفيني غوران لينضم لصفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم ونصف ينتهي بنهاية الموسم المقبل وسيتم قيده في فترة الانتقالات الشتوية المقرر لها الرابع من ينايرالحالي؛ ليكون ثالث محترفي الفريق رسمياً في النصف الثاني من الموسم الجاري بجانب السوري فراس الخطيب والجزائري أيمن جحنيط..

ويأتي انضمام غوران للفريق بترشيح من مدربه الصربي بونياك، الذي يسعى إلى إعادة بناء الفريق خلال الفترة المقبلة، من خلال إجراء بعض التغييرات في الصفوف في يناير الحالي لإتاحة فرصة حقيقية لبعض العناصر الشابة، حيث قرر المدرب تصعيد الرباعي أحمد النصر وبدر طارق وزيد زكريا ومحسن التركماني، في خطوة لضخ دماء جديدة للحفاظ على آمال الفريق في المنافسة على ما تبقى من ألقاب الموسم.

طباعة Email