00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اختبارات صعبة لعرب إفريقيا في الكونفدرالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض ممثلو عرب القارة السمراء اختبارات صعبة في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم، وغداً في سعيهم إلى بلوغ دور المجموعات (ربع النهائي).

ويشهد دور الـ 16 مشاركة 7 فرق عربية بينها 4 من تونس هي النجم الساحلي، والنادي الأفريقي، والترجي، والصفاقسي، وممثلان من مصر هما الأهلي حامل اللقب وغريمه التقليدي الزمالك، وواحد من المغرب هو الرجاء البيضاوي.

من جهته، يخوض الأهلي العائد بقوة إلى سكة الانتصارات بقيادة مدربه المحلي فتحي مبروك، الذي خلف الإسباني خوان كارلوس غاريدو، اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام النادي الأفريقي المنتشي بفوزه على الترجي في دربي العاصمة، واقترابه من حسم لقب الدوري المحلي.

ولا تختلف حال الترجي بطل عام 1997 عن الرجاء البيضاوي والأهلي، وسيسعى بدوره إلى استغلال عامل الضيافة لرد الاعتبار أمام هارتس اوف اوك. وسيكون الأمر ذاته بالنسبة إلى الصفاقسي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (4 مرات)، عندما يستضيف أسيك ابيدجان الايفواري.

ويحل الزمالك، الذي أطاح الفتح الرباطي المغربي حامل اللقب عام 2010 من الدور الثاني، ضيفاً على سانغا باليندي الكونغولي الديمقراطي في رحلة محفوفة بالمخاطر.

وفي باقي المباريات، يلعب الملعب المالي المالي مع فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، وكالوم الغيني مع اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، وليوبار الكونغولي مع واري وولفز النيجيري.

طباعة Email