00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الترجي يفكر في إقالة مساعد مورينيو

الإفريقي يكسب ديربي تونس ويقترب من اللقب

■ هدف فوز الإفريقي على الترجي في ديربي تونس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب النادي الإفريقي من التتويج بلقب الدوري التونسي، بعدما كسب ديربي العاصمة أمام جاره الترجي الرياضي بهدف لصفر سجله عماد المنياوي في الدقيقة 42 من المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، على استاد ملعب رادس بتونس ضمن الجولة الرابعة عشرة إياباً.

 وانحصر التنافس على اللقب بين الإفريقي (62 نقطة) والنجم الساحلي (60 نقطة) الذي انفرد بالمرتبة الثانية بعد فوزه على مضيفه مستقبل المرسى بثلاثة أهداف لهدف.

ويحتاج «الأحمر والأبيض» إلى الفوز في الجولة الأخيرة على الترجي الجرجيسي يوم 2 يونيو المقبل ليصل إلى النقطة 65 ويتوج بطلاً. وتعود آخر بطولة للإفريقي لعام 2008، وفاز بها في مسك ختام الدوري بعد التغلب على الترجي الجرجيسي أيضاً. لكن مواجهة الموسم الجاري ستكون بجرجيس وليس بالعاصمة (ملعب رادس).

أما على مستوى أسفل الترتيب فالتحق الاتحاد المنستيري المتعادل أمام الشبيبة القيروانية بهدف لهدف، بجمعية جربة ومستقبل قابس في دوري الدرجة الثانية.

سيطرة الإفريقي

كان ديربي العاصمة بين الإفريقي والترجي وفياً لتقاليده من حيث التشويق والإثارة. وعلى الرغم من أنه كان منقوصاً من نجميه الجزائري جابو المصاب والذوادي المعاقب، فإن الإفريقي بدأ المباراة بقوة وفرض سيطرة كلية على خصمه..

وبعد عدة محاولات خطيرة على دفاع ومرمى الترجي من خلال تصويبات صابر خليفة وبلعيد والمنياوي وبلقروي، قاد ناطر هجوماً من الجهة اليسرى مرر على إثره الكرة إلى الحدادي الذي تسرب ثم وزع الكرة تجاه الخط الأمامي، فكان لها المنياوي بالمرصاد ليسكنها الشباك، معلناً عن هدف السبق لفريقه في الدقيقة 42.

في الشوط الثاني ورغم التغييرات التي قام بها الجهاز الفني للترجي الرياضي، فإن السيطرة تواصلت للإفريقي بفضل مهاجميه صابر خليفة والمنياوي وبلعيد، وحسن استعداد مدافعيه الحدادي والعقربي بمساعدة ناطر أفضل لاعب على الإطلاق. ولم يخلق الترجي طوال المباراة فرصة واحدة.

تصريحات

وعبر مدرب النادي الإفريقي الفرنسي دانيال سانشاز عقب المباراة عن سعادته ليس بالفوز فحسب، بل بأداء فريقه، منوهاً بالخصوص بمردود كل من عماد المنياوي وأسامة الحدادي، وأكد سانشاز أن فريقه يستحق التتويج باللقب بعد كل التضحيات التي قام بها خلال الموسم والمصاعب التي تعرض لها .

ورغم كل الاتهامات والانتقادات، إلا أنه كان الفائز في المباراة الحاسمة وأفاد سانشاز بأن فريقه سيستعد كما يجب لمباراة الأهلي المصري في إطار كأس الاتحاد الإفريقي وللمباراة الختامية أمام الترجي الجرجيسي في الدوري التونسي 2 يونيو المقبل.

أما مدرب الترجي الرياضي البرتغالي جوزي ديمورايش، فإنه اتهم الحكم بانحيازه للنادي الإفريقي، وشكر لاعبيه على المجهودات الكبيرة التي بذلوها منذ أن تولى الإشراف على الفريق، حيث تحسنت النتائج وارتقى الفريق في سلم الترتيب وأصبح منافساً جدياً على اللقب.

إقالة

من جهة أخرى، علم «البيان الرياضي»، أن مسؤولي الترجي الرياضي قد يقررون في الساعات القليلة المقبلة، إقالة الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزي دي مورايش لفشله في تحقيق الأهداف التي تعاقد من أجلها وأولها الترشح لدور المجموعتين في رابطة أبطال إفريقيا ليتلوها بعد ذلك الفشل في الدوري التونسي، حيث لن يشارك الفريق في رابطة أبطال إفريقيا المقبلة. علماً أن عقد المدرب دي مورايش مع الترجي الرياضي يمتد على ستة أشهر قابلة للتجديد لعامين.

منحة الفوز

علم «البيان الرياضي»، أن رئيس النادي الإفريقي الرجل السياسي سليم الرياحي، اجتمع باللاعبين إثر المباراة وشكرهم على الأداء والفوز، وأعلمهم بأنه قرر مضاعفة المنحة ليحصل كل لاعب على مبلغ 50 ألف دينار (100 ألف درهم) تونسي.

طباعة Email