00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في ختام منافسات المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي

القادسية أمام أربيل والكويت ضيف الرفاع

■ الكويت يسعى للقمة الآسيوية أمام الرفاع البحريني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تدخل الأندية الكويتية اليوم محطة جديدة من خلال منافسات كأس الاتحاد الآسيوي حيث سيسدل الستار على دور المجموعات بإعلان 16 فريقا تأهلت للدور التالي ومنهم بكل تأكيد القادسية بطل النسخة الأخيرة والكويت زعيم البطولة بثلاثة ألقاب.

في المباراة الأولى يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مساء اليوم ضيفا على الرفاع البحريني بالاستاد الوطني في العاصمة البحرينية المنامة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتعتبر المباراة بالنسبة للطرفين تحصيل حاصل بعدما حصد الكويت إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ 16 ..

ولكنه سيسعى لتحقيق الفوز لمواصلة صحوة الانتصارات بجانب انتظار الفرصة للانقضاض على المركز الأول للمجموعة لخوض منافسات الجولة المقبلة على ملعبه وبين جماهيره في حال تحقيق الفوز وإخفاق الجيش السوري أمام النجمة اللبناني من خلال الهزيمة أو التعادل حيث سيمنح العميد الكويتي البطاقة الأولى رسميا، ويحتل الجيش السوري القمة برصيد 11 نقطة والذي ضمن التأهل مبكرا إلى الدور الثاني.

الغيابات

وستشهد صفوف العميد الكويتي عدد من الغيابات بسبب عدم مرافقة بعض اللاعبين للفريق خلال رحلة البحرين نتيجة الامتحانات الدراسية بجانب إصابة فهد العنزي خلال المباراة التي لعبها فريقه أمام الصليبيخات في الجولة الأخيرة والحاسمة في دوري فيفا والتي أعقبها تتويج الكويت بطلا للمسابقة.

وكان الفريق قد أدى أول مران له عقب وصوله المنامة امس الأول على ملعب نادي الرفاع، وحرص المدرب الوطني محمد إبراهيم أن يكون مرانا خفيفا لفك العضلات وإزالة تأثير السفر عن اللاعبين.

احتفال بالدوري

وأعد نادي الرفاع استقبالا حافلا لفريق الكويت لدى وصوله إلى مطار المنامة الدولي حيث قدم عضو مجلس إدارة النادي المضيف، علي الأنصاري كعكة عليها شعار نادي الكويت، وذلك بمناسبة حصول الفريق على لقب الدوري الكويتي هذا الموسم وقد رافق الأنصاري خلال استقبال الوفد مدير النادي ماهر سليمان.

وأشاد عادل عقلة مدير الكرة في نادي الكويت بحفاوة الاستقبال من قبل إدارة نادي الرفاع ،وقال إن الحفل الجميل الذي استقبلنا به في مطار المنامة احتفالا بفوزنا بالدوري اثلج صدور الجميع وادخل البهجة والفرح على كل أعضاء الوفد..

مشددا بان هذا الكرم وحسن الوفادة ليس بجديد على أهل البحرين، ووصف عقلة العلاقة بين الناديين بانها اكثر من متميزة بل تعد نموذجا لما يجب أن تكون عليها العلاقات بين الأندية، ولذلك ليس بغريب بان إدارة النادي الشقيق شاركتنا فرحة الفوز ببطولة الدوري عن استحقاق وجدارة بعد أن أنهى الموسم دون أي هزيمة.

استعداد للقادسية

على الجانب الآخر يبحث فريق القادسية عن انتصار يرفع من الروح المعنوية للاعبين قبل المواجهة المقبلة أمام السالمية في نهائي كأس الأمير والمحدد لها الثلاثاء المقبل حيث سيستضيف اربيل العراقي ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي يتصدرها القادسية برصيد 10 نقاط ..

وفوجئ الجهاز الفني امس بخبر غير سار من الجهاز الطبي بعدم قدرة نجمه بدر المطوع المشاركة في مباراة الغد بعدما عاودته الإصابة في مباراة الشباب في الدوري، ونصحه طبيب النادي بالراحة التامة لمدة شهر، وهو ما جعل مجلس الإدارة يعلن توزيع مكافآت حصول الفريق على لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم الماضي بمنحهم 1000 دينار لكل لاعب.

طباعة Email