00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بالأسماء.. مشاهير ينتظرون مصير أبو تريكة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تحفظت فيه لجنة حصر أموال جماعة الإخوان على أسهم المصري محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المعتزل، ونجم منتخب مصر السابق، المشارك بها في إحدى شركات السياحة، وذلك لانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية وتمويلها.

ترددت بعض أسماء نجوم الوسط الرياضي المنتمين للإخوان والمتعاطفين مع الجماعة الإرهابية، ومعظمهم من النادي الأهلي، للمطالبة بالتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم السائلة والمنقولة، أسوة بالنجم الكبير معشوق الجماهير.

وتقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للمستشار هشام بركات النائب العام ونيابة أمن الدولة ومساعد وزير العدل ورئيس لجنة حصر أموال جماعة الإخوان الإرهابية رقم 1705 لسنة 2015، يطالب من خلاله بالتحقيق مع 15 شخصية من الوسط الرياضي أغلبهم من النادي الأهلي لانتمائهم وتعاطفهم مع الإخوان، واحتمالية تمويلهم للجماعة، والتحفظ على أموالهم.

وحسب صحيفة اليوم السابع المصرية، قال "صبري" في بلاغه إن محمد أبو تريكة ليس اللاعب الوحيد المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي نشر أنه من الممولين لها في كل ما ارتكبته أو مازالت ترتكبه من أعمال إرهابية.

وأضاف البلاغ أن أحد الإعلاميين الرياضيين، أعلن عن قائمة بأسماء لاعبي وأعضاء النادي الأهلي، المُنتمين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان، بعد إقحام عالم السياسة بالرياضة، وبعدما رفع أكثر من لاعب للأهلي إشارة "رابعة" مما أثار الجدل لدى الكثير.

وأشار البلاغ إلى أن أحد اللاعبين المعتزلين صرح على العديد من الفضائيات أن هناك عددا كبيرا داخل النادي الأهلي ينتمي للجماعة الإرهابية، والقليل منهم يتعاطف مع الإخوان، وذكر أسماء من أعضاء القلعة الحمراء المنتمين للجماعة، وهم: عطية حجازي مدرب ناشئي النادي، وشقيق صفوت حجازي القيادي بالجماعة الإرهابية والمحبوس على ذمة العديد من القضايا، محمد عامر رئيس قطاع الناشئين، هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي الأسبق، مختار مختار نجم الأهلي السابق، ربيع ياسين، سمير صبري لاعب نادى إنبي السابق، طارق سيلمان مدرب حراس المرمى بالأهلي، والدكتور إيهاب علي طبيب الفريق ومساعده خالد محمود، مجدي طلبة، محمد رمضان، عماد النحاس لاعبي المنتخب المصري السابقين، أحمد عبد الظاهر لاعب الأهلي الحالي.

وذكر أن المتعاطفين هم شريف عبد الفضيل وأحمد فتحي لاعبا النادي الأهلي ونادي أم صلال القطري.

وطالب البلاغ بالتحقيق مع هؤلاء المذكورين للتأكد من ثبوت ما صرح به الإعلامي واللاعب السابق، وذلك للتحفظ على أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة وإحالتهم للمحاكمة.
 

طباعة Email