00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النصر للبقاء في الصدارة والهلال يرفع شعار الثأر

ديربي الرياض يخطف الأضواء اليوم

■ من لقاء سابق بين النصر و الهلال السعودي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه الأنظار اليوم إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، لمتابعة ديربي العاصمة بين الهلال الثالث، وضيفه النصر المتصدر وحامل اللقب، في قمة منافسات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتكتسي المواجهة أهمية بالغة لكلا الفريقين خصوصاً النصر (60 نقطة)، الذي لا خيار أمامه سوى الفوز للبقاء في الصدارة، وقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني توالياً، وفي الوقت نفسه مسح آثار الخسارة، التي مني بها على الملعب ذاته أمام لخويا القطري (1-3) في دوري أبطال آسيا، وودع المسابقة من دورها الأول.

من جانبه، يسعى الهلال (51 نقطة)، الذي لم يخسر أي مباراة مع مدربه اليوناني يورغوس دونيس، إلى رد اعتباره والثأر لخسارته في الذهاب، ومواصلة سلسلة انتصاراته بصرف النظر عمن سيتوج باللقب سواء جاره أو الأهلي (58 نقطة)، بعد أن فقد فرصة المنافسة حتى على لقب الوصيف.

غيابات

ورغم الغيابات التي سيعاني منها الفريقان خصوصاً النصر، الذي سيفقد أبرز 3 لاعبين بداعي الإصابة والإيقاف إلا أن المباراة ستشهد صراعاً شرساً بينهما وستبقى نتيجتها مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويبرز في صفوف الهلال خالد شراحيلي، وعبد الله الزوري وسعود كريري وسلمان المؤشر وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيليان تياغو نيفيش وديغاو.

ويعتمد النصر بدوره خصوصاً على عبد الله العنزي وخالد الغامدي وعبد العزيز الجبرين وشايع شراحيلي وعوض خميس ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والأوروغوياني فابيان استويانوف والبولندي أدريان ميريفسكي.

أمل

ويأمل الأهلي بتعثر النصر للانقضاض على الصدارة لا سيما أنه سيخوض مواجهة سهلة نسبياً عندما يستضيف التعاون الثامن (26 نقطة) على ملعبه ووسط جماهيره. وطالب رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد لاعبي الفريق بمواصلة حصد النقاط والتركيز العالي في المباراتين الأخيرتين في البطولة.

وقال «لديّ ثقة كبيرة في جميع عناصر الفريق، والجميع يدرك أهمية النقاط الست المتبقية في مشوار الدوري، وعليكم أن تحققوها نتيجة طبيعية لجهد وأفضلية حظيتم بها منذ بداية الموسم».

مواجهة

يحل الاتحاد الرابع (48 نقطة) ضيفاً على الشباب الخامس والمتعثر هذا الموسم (39 نقطة) في مباراة تحصيل حاصل لكلا الفريقين، لأنها لن تؤثر على ترتيبهما.

ويلتقي الفتح مع جاره هجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في دربي مدينة الأحساء، الذي يعتبر من الناحية الفنية متكافئاً إلى حد كبير.

ويلعب أيضاً الخليج مع الفيصلي، والعروبة مع نجران، والشعلة مع الرائد.

طباعة Email