00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأوروغواياني كارينيو مدرباً لمنتخب قطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رسمياً التوقيع مع المدرب الأوروغواياني كارينيو في مقر الاتحاد لتولي مهمة تدريب العنابي الأول القطري في المرحلة المقبلة، وذلك بعد أن كللت المفاوضات التي تمت بين الطرفين بالنجاح على مدار الأيام الماضية. وبذلك سيتولى كارينيو رسمياً مهمة تدريب المنتخب القطري في التصفيات الأولية لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 خلفاً للجزائري جمال بلماضي الذي كان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عدم تجديد عقده بسبب عدم الاتفاق على بعض النقاط في مرحلة مفاوضات تجديد العقد.

وكان كارينيو قد التقى المسؤولين في اتحاد كرة القدم، وتمت مناقشة المرحلة المقبلة التي تنتظر العنابي ومن أهمها تصفيات كأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019، أن موضع توليه مهمة العنابي قد حسم وأن إجراء توقيع العقد منتهية وهي في الدائرة القانونية لاتحاد الكرة لإكمال فقراته.

زيارة

وسيقوم كارينيو بزيارة إدارة المنتخبات الوطنية في أسباير وعقد لقاء مع مدير العنابي الأول فريد محبوب، حيث ستتم مناقشة كل ما يتعلق بإعداد المنتخب للمرحلة المقبلة وموعد بدء التدريبات والاطلاع على برنامج العنابي الذي كان قد وضعه من قبل واعتماد مبارياته الخارجية.

برنامج

يشمل برنامج المنتخب للمرحلة القادمة إقامة معسكر في مركز سانت جورج بارك ببريطانيا خلال الفترة من 26 مايو إلى 4 يونيو في آخر استعداداته للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات العربية، حيث سيلتقي نظيره الأيرلندي يوم 31 مايو، فيما سيخوض مباراة ثانية في بريطانيا أمام منتخب اسكتلندا يوم 5 يونيو، وهي آخر بروفة قبل دخول معترك المنافسات في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا.

ويذكر أن المدرب كارينيو من خلال تواجده في الفترة الماضية في قطر وقيادته للنادي العربي كون فكرة عن معظم اللاعبين المتواجدين في دوري نجوم قطر، كما أنه سيحصل على تصور كامل عن كل اللاعبين في قائمة المنتخب التي سبق لها أن مثلته في المباريات التجريبية الأخيرة.

في الإطار نفسه بات في حكم المؤكد عودة لاعب لخويا سبستيان سوريا إلى صفوف العنابي بعد الغياب عن خليجي 22 التي فاز بها المنتخب، ولم يشارك مع العنابي في نهائيات أمم آسيا التي جرت في أستراليا.

سجل كارينيو

جوزيه دانيال كارينيو من مواليد 1مايو 1963 تولى الإدارة الفنية لناديه الأم مونتفيديو، ثم درب ناسيونال وديبورتيفو كالي وعاد لتدريب مونتفيديو ثم غادر إلى نادي بالستينىو من تشيلي قبل أن يصل إلى تدريب النصر السعودي عام 2012.

طباعة Email