00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بطاقة حمراء في وجه الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله أول من أمس، رئيس منظمة «غلوبال ووتش» الدولية لمكافحة العنصرية توكيو سيكسوالي، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وأطلع الرئيس الفلسطيني الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، مؤكدا أن القوانين الفلسطينية تحارب التمييز والعنصرية في كافة المجالات.

ورفع "الكرت الأحمر" أمام الوفد، تأكيدا على رفض كافة أشكال العنصرية والتمييز على جميع الصعد، خاصة في مجال الرياضة، مشددا على رفضه للجرائم العنصرية التي يقترفها الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، والتي تمنعها من حرية التواصل مع المجتمع الدولي الرياضي، وممارسة اللعبة وفقا للقوانين والمواثيق الرياضية.

بدوره، قال سيكسوالي إن زيارته لفلسطين تهدف إلى الإطلاع على أوضاع الحركة الرياضية الفلسطينية، والاستماع إلى همومها وما يمكن أن تقدمه لها منظمة «غلوبال ووتش» في إطار اهتمامها بمكافحة كافة أشكال العنصرية والتمييز والاضطهاد، سيما في المجال الرياضي.

وأشار الضيف إلى أن منظمة «غلوبال ووتش» ستعمل من خلال علاقاتها المميزة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومؤسسة نيلسون مانديلا، على النظر فيما تتعرض له الرياضة الفلسطينية، من مضايقات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وفقا للشهادات والوقائع المختلفة.

طباعة Email