00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عصر جديد يبدأ اليوم مع مدربه فتحي مبروك

الأهلي يبحث عن النصر اليوم ويستعد للإفريقي التونسي

فتحي مبروك على مقعد القيادة الفنية للأهلي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد جلسة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر استمرت خمس ساعات وامتدت حتى الخيوط الأولى من فجر أمس الثلاثاء. تم تكليف فتحي مبروك بمهمة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي خلفاً للأسباني كارلوس جاريدو، الذي تمت إقالته عقب تردي نتائج الفريق الأحمر محلياً وتراجعه للمركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري المصري وابتعاده عن المنافسة على اللقب، وخروجه من دور الـ16 لبطولة دوري الأندية الإفريقية الأبطال.

مهمة صعبة

وسيكون أول ظهور لمبروك على مقعد القيادة الفنية للأهلي اليوم الأربعاء في مباراته مع فريق النصر في إطار مباريات الأسبوع 28 من عمر المسابقة المحلية المصرية، وفي أول تعليق له على تولي المهمة الفنية الصعبة قال فتحي مبروك، المدير الفني الجديد للأهلي:

«أعتقد أن مهمتي صعبة في هذا التوقيت وقد فوجئت باختيار مجلس إدارة الأهلي لي لتولي هذه المهمة خلفاً للاسباني جاريدو، خاصة بعد أن علمت أن النية كانت تتجه لإسناد المهمة لزميلي حسام البدري، ولكنني وعلى الرغم من صعوبة مهمتي إلا أنني لا يمكن إلا أن ألبي نداء بيتي الأول النادي الأهلي».

الروح القتالية

وعن سياسته الفنية في هذه الفترة الحرجة قال مبروك:« أعد بإعادة الروح القتالية وروح الانتماء للقميص الأحمر المفقودة بين اللاعبين، كما أنني أرفع شعار المشاركة للأفضل والجاهز فقط بين اللاعبين..

وستكون الجاهزية هي الفيصل الوحيد في قراري بإشراك أي لاعب، خاصة وأنني مازلت أرى أن لقب بطولة الدوري مازال في الملعب وفارق النقاط الـ 11 مع نادي الزمالك صاحب الصدارة ليس كبيراً ولن يصيبني بالقلق لأن فريقي مازال أمامه 15 مباراة متبقية في عمر الدوري المصري».

قرعة الكونفدرالية

وأوقعت قرعة دور الـ16 «أ» لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية والتي انتقل إليها الفريق الأحمر المصري عقب خروجه من دوري الأبطال في مواجهة الإفريقي التونسي، بينما أوقعت القرعة مواطنه الزمالك في مواجهة سهلة أمام فريق سانجا الكونغولي.

لا نخشى الإفريقي

وفي أول رد فعل له على اصطدام فريقه بفريق الإفريقي التونسي في دوري الـ16 لكأس الكونفدرالية الإفريقي قال وائل جمعة، مدير الكرة بالأهلي، إن فريقه لا يخشى مواجهة فريق كبير بحجم الإفريقي التونسي وأضاف:« نمتلك الخبرة لمواجهة وإقصاء فريق بحجم الإفريقي التونسي في هذا الدور، كما أننا وضعنا الأزمات التي مرت بنا مؤخراً في طي النسيان ولا نفكر حالياً إلا في مستقبل الأهلي محلياً وإفريقياً».

طباعة Email