00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الكويت ينتظر التتويج في الجولة الأخيرة

القادسية أسقط العربي من القمة وحرمه من تحقيق اللقب

هجوم العربي في قبضة المعتوق - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرم القادسية الكويتي غريمه التقليدي العربي من الحصول على لقب الدوري هذا الموسم بعد تعادلهما سلبياً أمس الأول لتستمر معاناة غياب اللقب عن القلعة الخضراء لموسم آخر بعدما غاب ما يقارب 12 عاما لم يستطع خلالها الفريق التتويج باللقب بعدما اسقطه من على القمة التي استحوذ عليها لمدة 24 جولة متتالية هي عمر منافسات دوري فيفا هذا الموسم، ليمنح القادسية الكويت الصدارة بفارق الاهداف وبالمواجهات المباشرة بعدما حول الكويت تأخره بهدفين الى فوز باربعة اهداف على اليرموك في المباراة التي جمعتهما على ستاد الكويت في الجولة ذاتها..

وبات العميد الكويتاوي في حاجة الى الفوز في اللقاء المقبل فقط امام الصليبيخات من اجل التتويج رسميا بلقب الدوري فيما العربي عليه ان ينتظر هدية ويسقط الكويت في فخ التعادل او الخسارة في الجولة الاخيرة.

دربي جماهيري

خرج الديربي الكويتي سلبيا كنتيجة رغم الايجابيات التي شهدها اللقاء ومنها الحضور الجماهيري الذي حقق رقما قياسيا بتواجد 26.800 متفرج داخل الملعب ولم تشهده الملاعب الكويتية خلال الاستحقاقات المحلية، وجاء هذا اللقاء ضمن منافسات الجولة 25 لدوري فيفا ليتساوى العربي والكويت عند النقطة 63 في جدول المسابقة إلا أن المواجهات المباشرة تمنح الكويت افضلية الفوز باللقب بينما يحتل القادسية المركز الخامس برصيد 53 نقطة.

الزعامة

اشاد رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد باداء اللاعبين خلال المباراة، مؤكدا انهم ظهروا بمستواهم الحقيقي امام العربي في مباراة دافع فيها القادسية عن زعامته للأندية الكويتية، وأضاف ان هناك حالة من الرضا عما قدمه الأصفر في الموسم الحالي، وان التتويج بلقب كأس الأمير سيكون أغلى الهدايا لجماهير النادي.

أحزان العربي

وعمت اجواء الحزن على جماهير النادي العربي التي صبت غضبها على المدرب الصربي بونياك وحملته خسارة الدوري بشكل عام والفشل في تحقيق الفوز على القادسية كونه تأخر من وجهة نظرها في إجراء التبديلات التي كان من الممكن ان تمنح العربي الفوز والثلاث نقاط، ونتيجة الاحداث ما بعد المباراة قدم مشرف فريق العربي حسين عاشور استقالته من ادارة الفريق.

الخصخصة

دعا عضو مجلس الامة الكويتي أحمد القضيبي الحكومة الكويتية إلى سرعة خصخصة الأندية الرياضية للنهوض بالرياضة وانتشال القطاع الرياضي من الواقع المزري الذي يخيم عليه منذ سنوات، حيث قدم اقتراحا برلمانيا لمراعاة تحويل الدعم الحكومي الحالي للأندية الرياضية كميزانيات إلى جوائز مسابقات الاتحادات الرياضية على اختلافها على أن تكون هذه الدعومات ثابتة كحد أدنى قابلة للزيادة.

واضاف القضيبي ان هذه الخطوة تأتي من باب رفع قيمة الجوائز وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على الرياضيين ويخلق مرحلة جديدة من التنافس بين الأندية وحتى تكون للإنجاز الرياضي قيمة مادية حقيقية فعلية كما له من قيمة معنوية.

طباعة Email