00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الفيصلي الأردني يعزز آماله في البقاء

من لقاء الفيصلي والصريح - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفس فريق الفيصلي الصعداء، بعدما حصل على نقاط مواجهته مع الصريح كاملة، ويسجل فوزاً ثميناً بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين في الأسبوع قبل الأخير من دوري أندية المحترفين الأردني لكرة القدم.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق على بداية اللقاء، حتى كان السنغالي ديالو يخطف هدف التقدم للفيصلي، لكن هذا الهدف لم يعكس واقع المباراة، بعدما أخذ الصريح ينسج الهجمات الخطرة، بحثاً عن التعديل الذي جاء له مع الدقيقة (18) عبر المحترف إيمانويل.

وكانت شباك حارس الفيصلي محمد الشطناوي تهتز من جديد، بعد خمس دقائق عبر خلدون الخزامي، ما تسبب بإرباك كبير في حسابات الفيصلي.

هدفان متأخران

ومع مرور دقائق اللقاء واقترابها من خط النهاية، كانت الدقيقة (88) تشهد هدف التعديل للفيصلي عبر مؤيد أبو كشك، فيما كانت صافرة حكم اللقاء تحتسب ركلة جزاء للسماوي في الوقت المبدد من عمر المباراة، ترجمها يوسف النبر بنجاح ليقلب الفيصلي تأخره إلى انتصار ثمين مع الدقائق الأخيرة.

وعزز الفيصلي من آماله في البقاء بين الكبار، ورفع رصيده إلى (24) نقطة بذات الرصيد مع البقعة وبفارق نقطة عن شباب الأردن الذي حقق فوزاً مهماً على اتحاد الرمثا (2-1) وقلب هو الآخر تأخره بهدف إلى انتصار في الشوط الثاني من اللقاء، فيما استقر منشية بني حسن في المركز قبل الأخير برصيد (22) نقطة.

وستبقى الفرق السابقة تحت تهديد الهبوط، بانتظار ما ستسفر عنه نتائج مواجهات جولة الحسم المقررة يوم الأربعاء المقبل، حيث سيلتقي خلالها الفيصلي مع الأهلي، شباب الأردن مع الحسين إربد، المنشية مع ذات راس، البقعة مع اتحاد الرمثا، وستقام المباريات الأربع بتوقيت واحد، من أجل الحفاظ على عدالة المنافسة.

افتتاح سوكريكس

من جهة أخرى، تفتتح اليوم فعاليات منتدى سوكريكس، الذي ينظمه الأردن في منطقة البحر الميت ويختتم غداً، بمشاركة وحضور العديد من الشخصيات الرياضية العالمية البارزة.

وأنهت اللجنة المنظمة التحضيرات لاستضافة الحدث، الذي يقام للمرة الثانية على التوالي في الأردن، وسيستضيفه العام المقبل أيضاً.

وسيتضمن المنتدى نقاشات مع شخصيات عالمية لها باع طويل في عالم كرة القدم، أمثال داني غوردان رئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا، ومارك فلافو، وديفيد دين نائب رئيس أرسنال الأسبقو ومارادونا.

طباعة Email