00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أزمة تلوح في الأفق بين الوحدات واتحاد الكرة الأردني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين نادي الوحدات واتحاد كرة القدم الأردني، على خلفيه تحديد الأخير مواعيد مباريات الأدوار النهائية لبطولة كأس الأردن، لتقام خلال الفترة من 15 لغاية 22 الشهر الجاري.

ويبدي الوحدات تحفظه على الموعد السابق، نظراً لتزامنه مع إقامة منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل 2016، والمقرر إقامتها في الإمارات، خلال الفترة من 16إلى 24 الشهر الجاري، بمشاركة منتخبات الكويت، باكستان، قيرغستان، تركمنستان إلى جانب الأردن.

وفي حال سريان قرار الاتحاد، سيفتقد الوحدات جهود تسعة من لاعبيه الملتزمين مع الأولمبي، وفي مقدمتهم أحمد هشام، وراتب صالح، ورجائي عايد، وفراس شلباية، وسمير رجا، ومنذر رجا، وأحمد سريوة، ما قد يدفع النادي باتجاه التصعيد، والتمسك بحقوقه بالاستفادة من عناصر الفريق، الذي عول هذا الموسم في تشكيلته على خليط يجمع لاعبي الخبرة والشباب.

وتأتي هذه الأزمة، في ظل تحضيرات النادي لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم الجمعة المقبل، الأمر الذي يجعل الإدارة الحالية أمام موقف غير قادر على اتخاذ قرار حاسم وتصعيدي في آخر أيامها، إذ يتوقع أن ترحل هذا الملف إلى المجلس الجديد.

صعوبة

بدوره، وضح اتحاد الكرة أن القرار المتخذ جاء بسبب صعوبة تمديد الموسم إلى ما بعد النصف الثاني من يونيو المقبل، وهي فترة تمتد لأكثر من 40 يوماً ما بين ختام بطولة دوري المحترفين ومباريات الكأس.

وستفرض الفترة بين البطولتين، صعوبات كبيرة على الأندية والاتحاد على حد سواء أهمها تأخير المباشرة بأعمال الصيانة والإنشاءات للملاعب التي سيتم تجهيزها لاستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، مع بقاء نحو عام على موعد الحدث الرياضي العالمي الأكبر بتاريخ الرياضية الأردنية.

 وكان اتحاد اللعبة قد عقد جلسة تشاورية مع الأندية المشاركة في الأدوار النهائية، وخرج بتوصيات تضمنت إقامة المباريات بالموعد الجديد بعد موافقة الأغلبية، وصادقت الهيئة التنفيذية على التوصيات لتأخذ الصفة الرسمية.

نجاة

من جهة أخرى، خرج فريق الحسين إربد من دائرة الهبوط، ونجا بتعادله مع منشية بني حسن (1-1) إلى شاطئ الأمان، في المواجهة التي جمعهما ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دوري المحترفين لكرة القدم.

ورفع الحسين رصيده إلى (26) نقطة، مقابل (22) للمنشية، فيما استطاع البقعة تعزيز رصيده بثلاث نقاط ليصل إلى (24) نقطة، بعد فوز الثمين على نظيره الأهلي بهدف وحيد، حمل إمضاء المحترف المصري سعد عبد العاطي.

وتختتم اليوم منافسات الجولة، حيث يلتقي الرمثا مع الجزيرة، في مواجهة مهمة للطرفين وستسهم نتيجتها بتحديد صاحب مركز الوصافة، الذي يتنافس عليه الفريقان، فيما سيواجه الوحدات نظيره ذات راس.

طباعة Email