00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الأهلي المصري والتطواني المغربي.. لا بديل عن الفوز

ت + ت - الحجم الطبيعي

في مواجهة قد تحدد مصير مدربه الاسباني كارلوس جاريدو يستضيف اليوم الأهلي المصري فريق التطواني المغربي في مباراة العودة لدور الـ16 لبطولة دوري الأندية الأبطال الإفريقي والتي تقام على ملعب «بتروسبورت» بالعاصمة المصرية القاهرة .

وكانت مباراة الذهاب في المغرب قد شهدت فوز التطواني على الأهلي بهدف دون رد مما جعل الفريق الأحمر المصري يرفع شعار «لا بديل عن الفوز» خاصة وأن الفترة الأخيرة تشهد تراجعاً كبيراً في مستواه ونتائجه وتراجع ترتيبه للمركز الثالث وابتعاده عن حلم الحفاظ على لقب المسابقة المحلية المصرية.

واعترافا بصعوبة موقف فريقه وإمكانية عدم تأهله بفوز بفارق هدفين على الفريق المغربي أضاف الأسباني كارلوس جاريدو ، المدير الفني للأهلي ، فقرة تدريبية خاصة لفريقه على ضربات الترجيح من نقطة الجزاء .

وقال في تصريحات صحافية للموقع الرسمي للنادي الأهلي :«على اللاعبين الاجتهاد والتحلي بالثقة التي تغيبت في المباراتين الأخيرتين مما كلف الفريق الخسارة رغم الاستحواذ والسيطرة وتقديم مباريات جيدة؛ ذلك أن مباراة الفريق مع المغربي التطواني ستكون حاسمة.

ونحن نبحث فيها عن نتيجة واحدة وهي الفوز لمواصلة المشوار في البطولة الأهم لجمهوره ، وكنت أتمنى اللعب على ملعب السويس أو استاد القاهرة في حضور الجمهور.. لكن الفريق المغربي رفض نقل المباراة وطالب بخوضها على ملعب بتروسبورت.»

صعوبة

على الجانب الآخر قال الإسباني سيرجيو لوبيرا، المدير الفني للفريق المغربي:« مواجهة الأهلي المصري صعبة بالنسبة لنا؛ ولكن فريقي سيدخل المباراة بحثاً عن التأهل لأول مرة في تاريخه لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ونعلم جيداً نقاط القوة والضعف في فريق صديقي ومواطني جاريدو .

ولقد تابعت مباراة الأهلي والمقاولون العرب الأخيرة في الدوري، وقمنا بتحليل أداء الأهلي للاستعداد جيدًا لمباراة الإياب، لكن رغم أن الأهلي يمر بمرحلة فارقة، إلا أن المغرب التطواني لا يمكنه الفوز عليه بسهولة لأن الفرق الكبيرة مثل الأهلي المصري تبقى كبيرة مهما كانت الظروف

في مواجهة مصيرية للاسباني جاريدو بدوري الأندية الأبطال الإفريقي

في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقي فقد سافرت أمس بعثة نادي الزمالك المصري إلى المغرب لملاقاة فريق الفتح الرباطي على ملعب الأمير مولاي حسن بالعاصمة المغربية الرباط غداً .

مواجهة

من جانبه، أكد جيسوالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، على ثقته في قدرات لاعبيه على تحقيق الفوز، وقال في تصريحات صحافية :«على الرغم من أننا سنفتقد جهود عديد اللاعبين المؤثرين مثل أيمن حفني وخالد قمر وأحمد دويدار، إلا أننا قادرون على العودة بنتيجة إيجابية رغم الغيابات، ورغم صعوبة اللقاء إلا أنني كلي ثقة في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز ».

طباعة Email