00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المشكلات تضرب «الأزرق الأولمبي» قبل التصفيات

القادسية الكويتي يبحث عن ملعب «آسيوي»

القادسية يتطلع لمواصلة الصدارة الآسيوية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث القادسية الكويتي عن ملعب يؤدي فيه مباراته الآسيوية، أمام استقلال دوشانبي الطاجيكستاني، بعد أن أغلقت الأجهزة الفنية والإدارية لأندية الكويت والقادسية ملف الاستحقاقات المحلية، من أجل التفرغ لخوض الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، التي سيخوضها ممثلو الكرة الكويتية يومي الثلاثاء والأربعاء..

حيث سيستضيف الكويت الجيش السوري باستاد نادي الكويت، بينما يحل دوشانبي ضيفاً على القادسية، ولم يحدد حتى الآن الملعب الذي ستقام عليه المباراة، التي كان يفترض أن تقام باستاد نادي الكويت..

ولكن إدارة القادسية فضلت نقلها إلى ملعب آخر نظراً لانشغال الملعب بمباراة الكويت وهو ما يمنع إقامة التدريب الأساسي للضيف عليه بناء على لائحة المسابقات الآسيوية، بعدما رفض الاتحاد الآسيوي الاحتجاج، الذي تقدم به نادي الكويت على خلفية تقديم موعد مباراته أمام الجيش السوري من الأربعاء إلى الثلاثاء، وأصر «الآسيوي» على إقامة المباراة الثلاثاء المقبل.

رفض الاحتجاج

وفي الوقت نفسه أعلن عمر الزامل المنسق الإعلامي لفريق الكويت أن نادي القادسية أبلغ إدارة الكويت عن نقل مباراته أمام استقلال دوشانبي الطاجيكستاني، التي كان من المقرر إقامتها على استاد نادي الكويت الأربعاء، لتقام باستاد علي صباح السالم في نادي النصر..

وذلك لتعذر تدريب الفريق الضيف قبل موعد اللقاء بيوم واحد على استاد الكويت، الذي سينشغل بلقاء الكويت والجيش السوري، وتنتظر إدارة القادسية رد الآسيوي على إقامة المباراة باستاد النصر، وفي حال الرفض سيكون الصداقة والسلام هو البديل.

معسكر

وفي السياق نفسه يدخل فريق الكويت معسكراً داخلياً عقب تدريب اليوم، استعداداً لملاقاة الجيش السوري ويشارك في المعسكر جميع اللاعبين باستثناء وليد علي للإصابة، في حين أعلن الجهاز الطبي تماثل فهد العنزي من الإصابة التي تسببت في غيابه عن المشاركات، خلال الفترة الماضية.

مشكلات الأولمبي

وعلى الجانب الآخر يعاني المنتخب الأولمبي من الإهمال على الرغم من اقتراب موعد خوضه المنافسات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2016 بالدوحة، التي تستضيفها باكستان خلال الفترة بين 23 و30 الجاري، حيث سيغادر الوفد إلى باكستان يوم 19 مارس الجاري وحتى الآن لم ينته الجهاز الإداري من إجراءات سفر الوفد، التي تسير ببطء شديد..

ولم يتم حسم موقف بعض اللاعبين من التواجد مع المنتخب، بسبب عدم حسم تفرغات اللاعبين الدراسية، ويغيب العديد منهم عن التدريبات لارتباطاتهم الدراسية، بل يتعدى ذلك إلى تأخر البعض عن الانضمام لصفوف المنتخب، خلال المواجهات الودية، وهو ما جعل الجهاز الفني ينتظر الإعلان عن التشكيلة التي خاضت مواجهة إيران الأخيرة قبل موعدها بساعة، إضافة إلى تعذر إقامة معسكر خارجي في الفترة السابقة.

سوريا

ومن جانب آخر وصل أمس وفد المنتخب السوري، وذلك استعداداً لخوض لقاء تجريبي غداً الاثنين مع الأزرق الأولمبي في آخر استعدادات الطرفين للتصفيات الآسيوية، حيث أشاد أنور بو طيبان مساعد مدرب المنتخب بأداء اللاعبين خلال المباراة الأخيرة أمام إيران..

مشيراً إلى أن الأزرق أدى بشكل طيب أمام الضيوف على الرغم من الظروف العكسية، وبيّن أن المنتخب افتقد خلال المباراة اثنين من أهم ركائزه وهما أحمد حزام، الذي خرج من حسابات الجهاز الفني لأسباب إدارية. وكان الجهاز الفني قد عقد اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس، تناول فيه الأخطاء والسلبيات، التي شهدتها مباراة الفريق مع إيران، التي خسرها الفريق بهدف نظيف.

طباعة Email