00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سعادة

اليمن يتجاوز باكستان في موقعة الدوحة الآسيوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

عمت حالة من السعادة والفرح الشارع الرياضي اليمني، المنهمك جراء التداعيات السياسية والأمنية والاقتصادية، وذلك بعد فوز المنتخب اليمني على نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء أول من أمس في مباراة ذهاب التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

المباراة جمعت بين المنتخبين في استاد حمد الكبير بنادي العربي بالدوحة، والذي يعتبر ملعب المنتخب اليمني نظرا لاستمرار حظر «فيفا» إقامة المباريات الدولية في الملاعب اليمنية، وسط مؤزارة قوية من أبناء الجالية، عقب اللقاء احتفلت وسائل الإعلام بالفوز الذي منح الأمل للجميع في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها البلد.

استهل عبد الواسع المطري التسجيل لليمن مبكرا في الدقيقة الثانية بعد متابعته لضربة جزاء من زميله أحمد الحيفي الذي سددها ضعيفة صدها حارس مرمى المنتخب الباكستاني وتابعها المطري برأسية قوية في الشباك.

وسجل المدافع المتألق محمد بقشان الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدها ألغى حكم اللقاء الأردني محمد موسى هدفا يمنيا صحيحا سجله أيمن الهاجري في الدقيقة 63 بداعي التسلل، وفي الدقيقة 67 سجل المنتخب الباكستاني هدفه الوحيد من ضربة جزاء، غير أن البديل الناجح علاء الصاصي عزز النتيجة بهدف يمني ثالث من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 69.

بهذا الفوز قطع المنتخب اليمني نصف المشوار في هذه التصفيات التمهيدية التي فرضت عليه بسبب تراجع تصنيفه الدولي في لائحة الفيفا وذلك بانتظار الحسم في مباراة الإياب التي ستقام في لاهور الباكستانية الثلاثاء المقبل.

 

طباعة Email