00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد فشل مواجهة بيلاروسيا في تركيا

الأزرق يلتقي كولومبيا في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تدرس اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الكويتي لكرة القدم عدداً من العروض، التي تلقتها مؤخراً من قبل متعهدين لتنظيم معسكر خارجي للمنتخب الأول نهاية الشهر الحالي، بعدما تعذر إقامة المعسكر الخارجي في تركيا لاعتذار منتخب بيلاروسيا عن مواجهة الأزرق هناك نهاية الشهر الحالي وفضل مقابلة الغابون، بعدما توصلت اللجنة الفنية في الحصول على الموافقة المبدئية من الاتحاد الكولومبي لإقامة مباراة تجريبية تجمع منتخبي البلدين في الثلاثين من شهر مارس الجاري في دبي.

حيث تفاضل اللجنة على إقامة المعسكر التدريبي الخارجي بين العاصمة القطرية الدوحة أو دبي بعدما تم إلغاء المعسكر في أكثر من مرة الأولى كان مقرر إقامته في الدار البيضاء بالمملكة المغربية، والثاني بمدينة أنطاليا التركية، لتعذر إقامة مباريات تجريبية قوية أمام الكونغو في المغرب وبيلاروسيا في أنطاليا.

الصدارة للعميد

ومن جانب آخر وفي إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي نجح الكويت في الحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة بعد أن حوّل تأخره بهدف أمام الرفاع البحريني إلى الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة، التي أقيمت بينهما على استاد نادي الكويت، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، متصدراً المجموعة بفارق الأهداف عن الجيش السوري الذي يتساوى معه في عدد النقاط، بعد تغلبه على النجمة اللبناني بهدف مقابل لاشيء ليظل مع الرفاع من دون نقاط.

تقدّم الرفاع في الدقيقة 27 من الشوط الأول عبر عبد الله ديب، وفي الشوط الثاني، قلب العميد الكويتي الطاولة على ضيفه، واستطاع تسجيل هدفين عن طريق سامي الصانع وعبد الله البريكي في الدقيقتين 50 و72.

وعقب اللقاء اعترف المدرب الوطني محمد إبراهيم بأن فريقه تراجع في الشوط الأول ونتج عن ذلك تأخره بهدف، وقال: على الرغم من الفوز وحصد النقاط الثلاث، لكنني غير راض على مستوى الفريق بينما الشوط الثاني جاء مقنعاً لعباً ونتيجة، وأكد الجنرال أن المجموعة الرابعة صعبة كونها تضم فرقاً قوية يصعب التكهن بمن سيصعد منها إلى الدور الثاني.

عودة القادسية

ومن خارج الكويت عاد القادسية بأغلى ثلاث نقاط له في البطولة الآسيوية بعدما حقق الفوز علي ضيفه أربيل العراقي بهدف مقابل لا شيء لمهاجمه السويسري دانيال في المباراة التي جمعتهما باستاد نادي لخويا القطري ليفك شراكة الصدارة للمجموعة الثالثة باحتلال المركز الأول وحيداً برصيد 6 نقاط من فوز في مباراتين، بينما يتساوى كل من أربيل والاستقلال، برصيد 3 نقاط لكل منهما، مقابل لا شيء لأهل تركمانستان.

وعلى الرغم من خوض اللقاء بالدوحة فكان القادسية الطرف الأكثر رغبة في تحقيق الفوز، ووضح ذلك من خلال مبادراته الهجومية مع انطلاق المباراة، على الرغم من محاولة الفريق العراقي التقدم في الدقيقة الـ10 عن طريق لاعبه لؤي صلاح، مستغلاً خطأ في تمركز مدافعي القادسية.

احتجاج

رفض مسؤولو نادي الكويت قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي بتقديم موعد مباراة الفريق أمام الجيش السوري يوماً واحداً، التي كان مقرر لها الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لتقام يوم الثلاثاء.

حيث تقدمت الإدارة باحتجاج رسمي لإعادة المباراة إلى موعدها نظراً لانشغال الكويت بمباراة في الدوري المحلي قبل 72 ساعة فقط من الموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي، ويهدف القرار إلى إبعاد مباراة القادسية والمقررة على استاد نادي الكويت في البطولة نفسها عن مباراة أصحاب الأرض كونهما يتشاركان في ملعب واحد، وكان الأولى تقديم مباراة القادسية كونه الضيف.

طباعة Email