00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خروج الأردن من نادي المئة في تصنيف الاتحاد الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجع المنتخب الأردني لكرة القدم إلى بعد المئة في التصنيف العالمي الصادر من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لشهر مارس ليحتل المركز (101) متراجعاً أربعة مراكز بعدما كان في التصنيف الأخير (97).

وبلغ رصيد المنتخب في التصنيف الحالي 326 نقطة، وحل بالمركز الحادي عشر على صعيد القارة الآسيوية، خلف منتخبات إيران التي حافظت على صدارتها، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، الإمارات، أوزبكستان، الصين، عمان، العراق، السعودية.

ويعود ذلك إلى مواصلة تأثر النشامى بالنتائج السلبية التي سجلها في الفترة الماضية، ليشكل هذا التراجع تحدياً جديداً أمام الكرة الأردنية التي سبق أن حققت مراكز متقدمة، وكان أفضل مركز له (37) في عهد المدرب المصري المرحوم محمود الجوهري.

من جهة أخرى تلقى الاتحاد الأردني القائمة الرسمية لوفد المنتخب السوري الذي سيلاقي النشامى في مباراة ودية دولية في 26 مارس الجاري.

وصول

ومن المقرر أن يصل الوفد إلى عمان يوم 23 الجاري تحضيراً للمباراة التي تأتي في نطاق تحضيرات المنتخبين لخوض التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، والتي تبدأ اعتباراً من يونيو المقبل، وعلى أن يغادر يوم 28 مباشرة إلى طاجكستان لخوض المباراة الودية الثانية له.

ويرأس الوفد محمد فادي الدباس ويضم كلاً من: إبراهيم سلامة إداري المنتخب، فجر إبراهيم المدير الفني، أنس السباعي مساعد المدرب، صفوان الحسين مدرب الحراس، رفيق المصري معالج، منهل برازي مسؤول التجهيزات.

26 لاعباً

ويتكون الوفد من 26 لاعباً كان المدير الفني اختارهم لمباراتي المنتخب السوري مع المنتخب الوطني وطاجكستان هم: أحمد ديب، ثائر كرومه، سعد أحمد، رجا رافع، برهان صهيوني، إبراهيم عالمة، محمد ميدو، محمد الميداني، قصي حبيب، سنحريب ملكي، حمدي المصري، مارديك مردكيان، أحمد كلاسي، أسامة اومري، علاء الشبلي، أحمد الدوني، محمد الواكد، أحمد مرعش، عدي عبدالجفال، محمود خدوج، محمود اليوسف، نديم صباغ، عبدالرزاق الحسين، وائل عيان، عبدالفتاح الآغا، مصعب بلحوس.

طباعة Email