00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الهلال السوداني يهدد بالانسحاب من الدوري وإيقاف بكري 6 مباريات

بكري المدينة فجر أزمة كبيرة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت اللجنة المنظمة للدوري السوداني عدداً من القرارات في اجتماعها أمس، أهمها إيقاف لاعب المريخ بكري المدينة لست مباريات وتغريمه عشرة ملايين جنيه. وأوردت اللجنة في القرار اطلاعها على تقرير حكم ومراقب مباراة الأهلي شندي والمريخ الخرطوم ضمن مباريات الأسبوع السابع، وتأكد لها اختلافهما..

وعدم تطابقهما في ذكر حادثة اعتداء اللاعب بكري عبدالقادر (المدينة) على حكم المباراة المساعد الأول بدنياً ومعنوياً، ولم يذكر تقرير الحكم واقعة الاعتداء المشار إليها، وأنها بعد هذا الاختلاف في تقرير الحكم والمراقب استمعت لعدد من التفسيرات والتوضيحات القانونية للحيثيات الواردة في التقريرين من عضو اللجنة المنظمة سكرتير اللجنة المركزية للحكام بالاتحاد وأصدرت القرار.

الهلال يهدد بالانسحاب

وفجرت أحداث مباراة الأهلي شندي والمريخ الخرطوم وما صاحبها من قرارات ردود أفعال متباينة في الوسط الرياضي، فقد أصدر مجلس إدارة نادي الهلال بياناً غاضباً أمس، أكد من خلاله غياب العدالة والانضباط عن منافسة الدوري الممتاز، سارداً عدداً من الأحداث والوقائع التي شهدها الموسم، بتركيز أكبر على ما حدث في مباراة شندي، باتهام مباشر لأحد ضباط الاتحاد العام بالانحياز لنادي المريخ في هذه القضية، وهدد الهلال في خاتمة بيانه بالانسحاب من الدوري الممتاز في فترة حددها بعشرة أيام.

الخطاب أصل الأزمة

وكان الاتحاد السوداني قد سلم نادي المريخ خطاباً بإيقاف اللاعب بكري عبدالقادر لحين المثول أمام لجنة الانضباط في حددها القانوني بسبعة أيام استناداً على تقرير حكم المباراة، وتزامن خطاب الإيقاف مع مباراة المريخ الدورية أمام الامل عطبرة (9/3/2015)، ليثير هذا الخطاب حفيظة إدارة المريخ التي أرسلت تأكيدات على لسان رئيس النادي جمال الوالي، بمشاركة اللاعب في المباراة، الأمر الذي اعتبره عدد من المراقبين تحدياً مباشراً لسلطة الاتحاد العام، لتندلع أزمة بين الاتحاد ونادي المريخ، تصاعدت بعد الخطاب الذي تقدم به نادي المريخ مطالباً السماح بمشاركة اللاعب بكري عبدالقادر في المباراة بتاريخ 9/3/2015، ليأتي رد الاتحاد سريعاً ...

وبعد ساعات بالموافقة على المشاركة، ليعلن مجلس إدارة نادي الامل عطبرة رفض القرار ويهدد بتقديم شكوى في حال مشاركة اللاعب، ليودعها بعد المباراة التي خسرها بهدفين أحرز أحدهما اللاعب بكري عبدالقادر، وتم رفض الشكوى في اجتماع اللجنة المنظمة استناداً على أن مشاركة اللاعب قرار من الاتحاد، ليعلن نادي الأمل استئناف القرار.

المريخ يستأنف

من ناحية أخرى أعلن مجلس نادي المريخ استئناف قرار اللجنة المنظمة استناداً على مخالفة العقوبة للنظام الأساسي، داعماً شكوى بعدم وجود إشارة في تقرير الحكم لاعتداء اللاعب بكري عبدالقادر على الحكم.

طباعة Email