00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خلال لقائه رؤساء اتحادات شرق آسيا في البحرين

سلمان: قراراتنا تصنعها الاتحادات الآسيوية

سلمان بن إبراهيم مع رؤساء ومسؤولي اتحادات شرق آسيا - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التزام الاتحاد القاري بمواصلة إشراك الاتحادات الوطنية في صنع القرارات المحورية التي ترسم ملامح النهوض بواقع اللعبة، باعتبار تلك الاتحادات الشريان الحيوي المحرك لمنظومة كرة القدم في القارة الآسيوية.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في مملكة البحرين، يوم أول من أمس، رؤساء ومسؤولي اتحادات كرة القدم في منطقة شرق آسيا (اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، غوام، تايبيه، منغوليا، كوريا الشمالية، مكاو، وهونغ كونغ)، بحضور أليكس سوساي الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وعدد من المسؤولين في الاتحاد.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، خلال اللقاء، إلى أن الاتحاد الآسيوي يحرص دوماً على مواكبة التطلعات المتنامية لمنسوبي الكرة الآسيوية، بتطوير جوانبها المختلفة، لافتاً إلى سعي الاتحاد للعمل الجاد من أجل إحداث التغيير المنشود في مسيرة الاتحاد على كافة المستويات، بما يعود بالنفع والفائدة على أفراد العائلة الكروية الآسيوية.

استقرار

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: لقد شهدت مسيرة الكرة الآسيوية خلال الفترة الماضية حالة من الاستقرار، ما ساهم في تهيئة الأرضية الخصبة للاتحاد الآسيوي من أجل مواصلة خططه وبرامج التطوير...

وفي الوقت الذي نعتز بما تم تحقيقه في الفترة الماضية من خطوات ملموسة على الأرض، إلا أننا نعتقد أن الكرة الآسيوية تستحق منا المزيد من بذل الجهود والتفكير بمبادرات وبرامج جديدة تعزز مكتسبات اللعبة في القارة، وتساعد الاتحادات الأهلية على الارتقاء بكافة مكونات منظومتها الكروية.

تجديد الثقة

من جانبهم، عبر رؤساء ومسؤولو اتحادات الكرة في منطقة شرق آسيا عن تهانيهم للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على تجديد الثقة به رئيساً للاتحاد الآسيوي، وتقلده منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آٍسيا، مشيدين بسياسية الباب المفتوح التي ينتهجها مع كافة الاتحادات الأهلية في القارة الآسيوية، مؤكدين أن هذه السياسة تعبر عن تقديره الكبير لتلك الاتحادات وتصب في خانة المصلحة العليا للكرة الآسيوية.

طباعة Email