00
إكسبو 2020 دبي اليوم

العربي يقترب من لقب الدوري الكويتي

العربي يقترب من تحقيق الحلم -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب العربي الكويتي من تحقيق «الحلم» بالتتويج بلقب الدوري المحلي الذي غاب عن خزائن النادي منذ عام 2001 بعدما تمسك بموقعة في صدارة جدول الترتيب برصيد 47 نقطة، ونجاحه في حصد نقاط مواجهته مع السالمية في الجولة الـ18 لدوري فيفا وتحقيقه فوزا ثمينا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يكن أشد المتفائلين من أنصار الزعيم العرباوي يتوقع أن يخرج فريقهم متقدما في الشوط الأول بهدفين مقابل لا شيء، خصوصا أن صاحب الأرض قدم مستويات كبيرة خلال هذا الموسم تجها بفوزه الكبير على القادسية وكذلك حجز مقعده في نهائي كأس الأمير على حساب العربي نفسه.

ويتمسك الكويت الوصيف بحظوظ المنافسة بعدما حقق هو الآخر فوزا على مضيفه خيطان بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى النقطة 42 بفارق 5 نقاط عن العربي المتصدر، وربما ستكون مواجهتهما هي التي ستحسم الأمر. وهو ما يمكن أن يقال حول القادسية الثالث بـ41 نقطة الذي تغلب على الصليبيخات بالنتيجة نفسها.

اعتذار

في الأثناء تعرض الجهاز الفني والإداري لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم لصدمة جديدة بوصول كتاب اعتذار من منتخب بيلاروسيا عن عدم مواجهة الأزرق في مدينة انطاليا التركية والمحدد لها يوم 30 مارس الحالي، وكان من المفترض أن يخوضها على هامش المعسكر الخارجي استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وهو ما يعني أن مؤشرات فشل المعسكر الخارجي أصبحت واضحة المعالم بعدما حرم الأزرق من خوض مباريات ودية خلاله، لا سيما أن الاتحاد الكويتي كان قد وافق على إقامة المعسكر من أجل مقابلة بيلاروسيا التي فضلت اللعب مع الغابون خلال التوقيت نفسه.

وطلب المدرب نبيل معلول من اللجنة الفنية ضرورة البحث عن لقاء ودي آخر خلال المعسكر التركي للخروج بأكبر استفادة فنية.

وصول

من جانبه يصل الكويت اليوم وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع البحريني استعدادا لمقابلة العميد الكويتاوي بعد غدٍ ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي.

طباعة Email