00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المنتخب الأردني يستضيف نظيره السوري استعداداً لتصفيات المونديال

جانب من لقاء سابق بين المنتخب الأردني والسوري - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف المنتخب الأردني لكرة القدم نظيره السوري ودياً يوم (26) المقبل، في إطار تحضيرات الطرفين لخوض الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها التصفيات المزدوجة لكأس العالم (2018) وكأس آسيا (2019).

وتأتي هذه المباراة عوضاً عن اللقاء الودي الذي كان من المقرر أن يجمع النشامى مع نظيره البحريني يوم (25) مارس، إلا أن إعتذار الأخير دفع بالإتحاد الأردني تأمين مباراة بديلة ليتوصل الى إتفاق مع الاتحاد السوري.

وستكون المواجهة بين المنتخبين المباراة التحضيرية الأولى للنشامى وكذلك لضيفه للتصفيات، وتسبق لقاء النشامى مع السعودية ودياً يوم (30) مارس في الدمام، وقبل مغادرة السوري الى طاجكستان لمواجهة منتخبها بعد يوم من التاريخ السابق.

وتعتبر هذه المباراة خطوة مهمة في سياق تحضيرات النشامى للاستحقاقات القادمة، فضلاً عن أنها فرصة مهمة للوقوف على كافة التفاصيل الفنية والبدنية للمنتخب الأردني الذي يسعى للوصول تدريجياً الى مستويات الجاهزية اللائقة بما يتيح تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات المزدوجة.

رصد

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب الوطني احمد عبدالقادر رصد مباريات اللاعبين المحترفين بالخارج، ويحرص على متابعة مباريات الفرق التي يلعبون لها، بهدف الاطلاع على مستواهم الفني والبدني.

وأعلن عبدالقادر عن سبعة لاعبين سيستهل بهم التدريبات، بينما ستكون الدفعة الثانية من المحترفين وسيكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، ويستكملها بإعلان القائمة الثالثة التي تضم لاعبي الجزيرة والوحدات المنشغلين حالياً ببطولة كأس الاتحاد الآسيوية.

ومن أبرز اللاعبين الذين يحظون بمتابعة الجهاز الفني عبدالله ذيب (الرفاع البحريني)، محمد الداود (الحد البحريني)، علاء الشقران (هجر السعودي)، خليل بني عطية (الفيصلي السعودي)، مصعب اللحام (نجران السعودي)، شادي ابوهشهش (التعاون السعودي)، احمد هايل (العربي الكويتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، بالإضافة الى اللاعبين المحترفين في الدوري القطري حسن عبدالفتاح (الخريطيات)، محمد مصطفى (الخور) ومحمد الدميري (الشمال).

طباعة Email