العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وضع برنامج إعداد لمدة عام

    معلول مستاء من سوء استغلال الملاعب الكويتية

    الأزرق في حاجة إلى ملاعب صالحة - البيان

     أكد التونسي نبيل معلول، مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم، اليوم، أنه مستاء للغاية من حالة الملاعب الكويتية، مبدياً دهشته من اللعب والتدريب على الملاعب في الكويت..

    مبيناً أن أفضل ملاعب العالم لا تتحمل أرضيتها هذا الأمر، فجميع الدول بها ملاعب خاصة بالتدريبات وأخرى بالمباريات، فالملاعب التي تقام عليها كبرى البطولات العالمية، لا يتم التدريب عليها إلا ليلة واحدة، مدة ساعة فقط، مشيراً إلى أن ملاعب الكويت في حاجة إلى الاعتناء بها.

    وعن تحضيرات المنتخب لتصفيات مونديال روسيا 2018 قال معلول إنه وضع برنامج التدريب للمرحلة الثانية بعدما أعلن القائمة المشاركة في معسكر تركيا، من 23 إلى 31 الجاري، وتضم 26 لاعباً من بينهم الثنائي المحترف حسين فاضل "الوحدة الإماراتي"، ومساعد ندا "العروبة السعودي"، وسيخوض الأزرق خلال هذا المعسكر مباراة ودية واحدة أمام بيلاروسيا.

    اللياقة البدنية

    وأكد معلول أن فترة التجمع الأولى شهدت حفاظ عدد من اللاعبين على المستوى الفني والبدني الذي قدموه في بطولة كأس آسيا بأستراليا أخيراً، بينما تراجع مستوى البعض الآخر، ما يعني أن هؤلاء اللاعبين لا يسعون إلى مساعدة الجهاز الفني في تطوير مستوياتهم..

    وقال: "ما زال معدل اللياقة البدنية ليس في مستوى الطموح، وأعتقد أن اللاعبين لهم العذر في هذه الأمور، خصوصاً أنهم يشاركون في مباراة كل 3 أيام، ما يدفع الجهاز الفني إلى النزول بالأحمال التدريبية، والتركيز على الجوانب التكتيكية فقط".

    الأفضل

    وأضاف قائلاً: "من وقع عليهم الاختيار هم الأفضل في الوقت الحالي، والأنسب للمنتخب، وهناك 3 لاعبين في المنتخب الأولمبي من اللاعبين الأساسيين للمنتخب الأول، لكنهم مرتبطون الآن مع منتخبهم الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، خاصة أن الجهاز الفني وضع برنامج الإعداد لمدة عام، إذ سيلعب مباراتين في شهر يونيو، ومثلهما في سبتمبر، بينما سيلعب مباراة في أكتوبر، وأخرى في نوفمبر".

    قائمة الاولمبي

    ومن جانب آخر أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الهولندي وليم تشكيلة الأزرق التي ستدخل المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد للمشاركة في تصفيات كاس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها لاهور الباكستانية من 18 مارس وحتى 1 أبريل 2015، حيث سيقيم الأزرق الأولمبي معسكراً تدريبياً داخلياً اعتباراً من 8 وحتى 18 مارس الجاري..

    حيث سيلتقي نظيره الإيراني يوم 12 مارس والمنتخب السوري يوم 16 مارس على استاد نادي الشباب بالأحمدي، وضمت التشكيلة كلاً من: سعود الجناعي- علي جراغ - علي فاضل - فيصل سعيد - محمد البذالي - محمد خالد - سامي الصانع - أحمد عيد - علي الموسوي - علي عتيق - حسين الحربي - رضا هاني - طلال الأنصاري - فهد الحمدان- عبد الله ماوي - طلال جازع - يعقوب الطراروة - عذبي شهاب - أحمد الزنكي - فيصل عجب - يوسف الخبيزي - عبد الرحمن باني - سليمان بو رمية -عبد الله الباذر، وسيقوم الجهاز الفني بتسجيل 23 لاعباً منهم للبطولة الآسيوية.

    الجهراء

    ومن جهة أخرى يختتم اليوم فريق الجهراء تدريباته بالعاصمة البحرينية المنامة استعداداً لمواجهة الرفاع الشرقي بعد الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من بطولة الأندية الخليجية، بعدما وصل أمس الوفد للمنامة برئاسة رئيس النادي بالإنابة رشيد العنزي، إلى جانب يوسف كريم مدير الكرة عقب انتهاء مباراته أمام كاظمة التي حقق فيها الفوز بهدفين مقابل لا شيء لتكون دافعاً معنوياً قبل مباراة الغد..

    حيث اختار المدرب المونتينيغري ميودراغ 20 لاعباً لتلك المباراة التي يبحث فيها عن الفوز من أجل الحفاظ على قمة المجموعة، خاصة أنه حقق الفوز على مضيفه خلال مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين في الملعب نفسه في الدور الأول..

    بالإضافة إلى تعويض هزيمته الأخيرة أمام الفيصلي السعودي بهدفين مقابل هدف، ويسعى الجهراء في مواجهة الرفاع البحريني لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الفيصلي السعودي، كما أن الفوز سيضع الفريق على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث تتساوى جميع فرق المجموعة ولكل منها ثلاث نقاط.

    طباعة Email