العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الدوري الأردني يودّع العراقي ويستقبل المصري

    ودع دوري أندية المحترفين لكرة القدم المدرب العراقي أكرم سليمان بعد مشوار قصير ومميز مع نادي البقعة، قاد خلاله الفريق إلى حصد العديد من النقاط الإيجابية ليتقدم به إلى منطقة أكثر دفئاً عن شبح الهبوط الذي كان يداهمه قبل مجيئه.

    وأنهى المدرب العراقي عقده بالتراضي مع إدارة نادي البقعة، بعدما اختاره الاتحاد العراقي لتولي مهمة الإشراف الفني على أسود الرافدين، إذ لم يتردد في تلبية نداء الوطن وقبول المهمة المنوطة إليه بقيادة منتخب بلاده خلال تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا 2018.

    رحيل

    وتزامناً مع رحيل أكرم سلمان، استقبل دوري المحترفين المدرب المصري محمد عمر، بعدما توصلت إدارة نادي الحسين إربد إلى اتفاق نهائي معه لقيادة الفريق في المرحلة المتبقية من عمر بطولة الدوري، وظهر المدرب المصري مع فريقه الجديد أمام نادي الوحدات الذي قاده للعديد من الإنجازات سابقاً، وخسر خلالها الحسين إربد بثلاثية، لكن تلك المباراة لم تشهد تدخلاً من قبل المدرب الجديد، واكتفى بمشاهدتها فقط، نظراً لوصوله قبل أيام من موعد اللقاء.

    إنجاز

    يرتبط اسم كلا المدربين بتحقيق الإنجازات محلياً وتحديداً مع نادي الوحدات، إذ قاد العراقي أكرم سلمان المارد الأخضر إلى تحقيق رباعية تاريخية في موسم (2008-2009) ونال معه بطولة الدوري وكأس الأردن وكأس الكؤوس ودرع الاتحاد.

    في المقابل، استطاع المصري محمد عمر إعادة فريق الوحدات إلى المنصات عام (2004) بعد غياب عنها دام خمسة مواسم، وحقق معه بطولة الدوري، وتوج معه في العام الذي تلاه بلقب كأس الكؤوس، وعاد في عام 2007 ليتولى المهمة من جديد ويقود الوحدات إلى لقب الدوري من جديد، فيما كان موسمه (2011-2012) مع الفريق ليس بذات التميز السابق.

    حرمان

    وكانت تعليمات اتحاد كرة القدم المتعلقة بالشهادات التدريبية قد حرمت المدربين العراقي والمصري، من مسمى المدير الفني، حيث رافق العراقي فريقه جلوساً على دكة البدلاء بمسمى مدير إداري وهو ما سينطبق على المصري، ولم يعتمد اتحاد الكرة الشهادات التدريبية التي يملكها كلا المدربين، وهو ما عانى منه العديد من المدربين خلال الفترة الماضية.

    فخ

    كان اتحاد الكرة الأردني قد وقع في الفخ، بعدما تعاقد مع المدرب المصري حسام حسن للإشراف على تدريبات النشامى سابقاً وهو لا يملك الشهادات التدريبية المعترف بها، قبل أن يتدارك ذلك، ويحصل على شهادة التدريب الإفريقية للمستوى الأول.

    طباعة Email