النادي الأفريقي يتصدر

النجم يهدد بالانسحاب من الدوري التونسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تميزت الجولة الرابعة إياباً من الدوري التونسي، التي أقيمت مبارياتها أول من أمس، بأحداث فوضى وشغب وتصريحات نارية. وهدد النجم الساحلي بالانسحاب من مسابقة الدوري تظلماً من التحكيم. وكان فريقه قد انقاد إلى الخسارة بهدف لصفر أمام قوافل قفصة، في مباراة شهدت إلغاء هدف شرعي سجله علية البريقي في الدقيقة 78، لكن الحكم المساعد رفض هدف النجم الساحلي بداعي التسلل.

وقد اتضح في ما بعد أن الهدف شرعي فثارت ثائرة مسؤولي النجم الساحلي، بقيادة المدير التنفيذي للفريق حسين جنيح، الذي أعلن أن فريقه ما انفك يتعرض إلى المظالم التحكيمية، وبالتالي فإنه قرر الانسحاب من الدوري. وما يؤكد شرعية هدف النجم هو أن الإدارة العامة للتحكيم التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم سارعت بإنهاء مهام رئيس لجنة تعيينات الحكام المساعدين.

وقد وجد مسؤولو النجم الساحلي في هذا القرار السريع سنداً لإثبات تعرض فريقهم إلى المظالم التحكيمية. وعلى أثر إلغاء هدف النجم رمى الجمهور الملعب بالحجارة، كما هاجم اللاعب الجزائري بونجاح الحكم ودفعه بيديه، ما كلفه الطرد.

وهدد المدرب فوزي البنزرتي بالاستقالة من تدريب النجم الساحلي، كما تبعه أعضاء إدارة الفريق، وعبروا عن نيتهم ترك مهامهم.

صدارة

واستعاد الأفريقي نغمة الانتصارات وتفوق على جمعية جربة بهدفين لهدف، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب. وسجل هدفي الأفريقي كل من الجزائري جابو في الدقيقة 44، والعيفة في الدقيقة 65، في حين قلص بوخريص الفارق لفائدة جربة في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

الترجي يقترب

وواصل الترجي الرياضي انتصاراته بقيادة مدربه البرتغالي دي مورايس، حيث فاز أمام ضيفه النادي البنزرتي بهدف دون رد سجله العكايشي في الدقيقة 29. وبفضل هذا الفوز اقترب الترجي، حيث أصبح على بعد نقطة وحيدة من النجم وعلى بعد خمس نقاط من الأفريقي.

وبالنتيجة نفسها فاز النادي الصفاقسي على ضيفه الملعب القابسي، وسجل الهدف ياسين مرياح في الدقية 52، كما فاز الملعب التونسي أيضاً على نادي حمام الأنف بهدف دون رد، سجله هيثم بن سالم في الدقيقة 72.

حجارة في المتلوي

وفي ملعب المتلوي الواقع بالجنوب التونسي حدث ما لم يكن في حسبان الجمهور، حيث بادر الفريق الضيف شبيبة القيروان بهز الشباك في مناسبتين في ظرف 17 دقيقة، بفضل هدفي المزليني، ومالك بحر للفريق الزائر فتعالت هتافات الجماهير احتجاجاً على الأداء الهزيل لفريقهم.

ثم ومباشرة بعد الهدف الثالث للشبيبة، الذي سجله سليم الجديد تهاطلت الحجارة على الملعب فاضطر الحكم إلى إيقاف المباراة نحو ربع ساعة قبل استئناف اللعب، ثم تكرر رمي الحجارة بعد هدف رابع للشبيبة سجله العويشي من ركلة جزاء، وبالتالي لم تنته المباراة إلا بشق الأنفس بفوز الشبيبة القيروانية بأربعة أهداف لهدف.

وضرب مستقبل قابس بقوة أمام ضيفه مستقبل المرسى، حيث فاز عليه برباعية نظيفة. وبفضل هذا الفوز ابتعد مستقبل قابس عن صاحبي المرتبة الأخيرة نجم المتلوي وجمعية جربة بخمس نقاط.

كلاسيكو الأحد

تتضمن مباريات الجولة الخامسة الأحد المقبل مواجهات ساخنة ومثيرة في مقدمتها كلاسيكو بين النادي الأفريقي والنادي الصفاقسي، بينما يتحول النجم الساحلي إلى العاصمة لملاقاة (الحصان الأسود) نادي حمام الانف وينزل الترجي الرياضي ضيفاً على مستقبل قابس المنتشي، بعد انتصاراته بقيادة مدربه الجديد فريد بن بلقاسم.

طباعة Email