العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الهلال يتخطى الميرغني والمريخ يسقط في شندي بالدوري السوداني

    حافظ الهلال على صدارته للدوري السوداني، بتحقيقه الفوز على مضيفه الميرغني 3-1 باستاد مدينة كَسَلا بشرقي السودان، ضمن مباريات الجولة السابعة، وسقط المريخ في فخ الخسارة للمرة الثانية على التوالي في مباراته بمدينة شندي أمام صاحب الأرض الأهلي بهدف دون رد.

    شهدت مباراة كسلا استقبال شباك الهلال لأول هدف منذ بداية البطولة، من تسديدة قوية من النيجيري فرانك، محرزاً هدف السبق للميرغني في الدقيقة 29، لكن سرعان ما أدرك صانع الألعاب المالي عمري سيدي بيه، التعادل للهلال في الدقيقة 31.

    وفي الدقيقة 60 أضاف كيبي الهدف الثاني للهلال، وأكمل سيدي بيه ثلاثية الهلال في الدقيقة 82، ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة، وتوقف الميرغني الذي تلقى خسارته الأولى بملعبه عند 4 نقاط.

    وفي شندي، تعافى الأهلي من خسائره الأخيرة، وحقق فوزاً على ضيفه بهدف عَمَّاريه في الدقيقة 6، رافعاً رصيده إلى 11 نقطة، وبقي المريخ في 10 نقاط، وتدحرج إلى المركز الرابع، وذهبت الخسارة ببريق الفرح الذي عاشه جمهور ولاعبو المريخ بصورة طاغية بعد تخطي الفريق لمطب عزام التنزاني بتمهيدي دوري أبطال أفريقيا.

    وشكلت الخسارة صدمة كبيرة لجمهور «الأحمر»، وهي أول مواجهة بين النجم هيثم مصطفى لاعب أهلي شندي، المنتقل من المريخ، والمدرب الفرنسي غارزيتو مدرب الهلال الأسبق والمريخ الحالي، الذي كان سبباً في شطب اللاعب من صفوف الهلال قبل أكثر من عامين، وكان هيثم أحد نجوم المباراة.

    طباعة Email