الجهراء يواجه كاظمة في دوري الكويت

الأزرق يختتم مرحلة الإعداد الأولى المونديالية

من مباراة سابقة للمنتخب الكويتي - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم الأزرق تدريباته اليوم باستاد نادي الشباب والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى لبرنامج الإعداد لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا عام 2018، حيث سيخوض اللاعبون الحصة التدريبية الأخيرة بعدما نفذ الجهاز الفني البرنامج التدريبي..

والذي شمل ثلاث فترات تدريبية، الأولى صباحاً بملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وشهدت تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات شملت كل واحدة أحد الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم)، بينما أجرى الحراس الثلاثة خالد الرشيدي وحميد القلاف وعبدالعزيز فتحي كميل تدريباً منفرداً تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي.

وسعى معلول خلال التدريبات إلى تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً للمعسكر الذي سيدخله الفريق في مدينة أنطاليا التركية من 23 إلى 31 الجاري، والذي ستتخلله مباراة تجريبية وحيدة مع منتخب بلاروسيا في 30 منه، ومن المقرر أن تقتصر التدريبات في المعسكر على النواحي التكتيكية والخططية فقط بعيداً عن التدريب البدني.

مغادرة

وسمح أمس الجهاز الفني والإداري لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم بقيادة التونسي نبيل معلول للاعبي كاظمة والجهراء بمغادرة معسكر الأزرق الحالي من أجل مواجهتها معاً في دوري فيفا اليوم، حيث عاد لاعبا الجهراء فيصل زايد، وأحمد عيد الذي يتدرب في الوقت الراهن مع المنتخب الأولمبي، إضافة إلى لاعبي كاظمة ناصر فرج ..

ومشاري العازمي وطلال فاضل وعبدالعزيز فتحي كميل إلى أنديتهم، وذلك بعد موافقة لجنة المسابقات على تقديم موعد لقاء الفريقين في دوري فيفا ليقام الخميس على استاد الصداقة والسلام، بدلاً من غد الجمعة.

تراجع

وعلى الطرف الآخر تراجعت لجنة المسابقات عن قرارها السابق برفض تقديم موعد مباراة كاظمة والجهراء في الجولة الـ18 من منافسات دوري فيفا، لتقرر تقديمها بعد اتفاق الطرفين على قرار التقديم لتقام اليوم على استاد الصداقة والسلام، بدلاً من بعد الجمعة، وجاء قرار التقديم نظراً لمغادرة ..

وفد فريق الجهراء إلى البحرين السبت المقبل لمواجهة الرفاع الشرقي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أبطال الخليج للأندية في نسختها الـ30، وسيغادر أيضاً كاظمة يوم الأحد المقبل إلى البحرين لمواجهة المنامة البحريني في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للبطولة ذاتها يوم الثلاثاء.

المغادرة للدوحة

حدد الجهاز الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية يوم الاثنين المقبل موعداً للمغادرة إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً لملاقاة اربيل العراقي يوم 11 مارس الجاري ضمن منافسات المرحلة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي، حيث اكتملت صفوف الفريق بدخول طلال العامر التدريبات بصفة مؤقتة ويحاول الجهاز الطبي تجهيزه للمشاركة في مباراة الفريق أمام الصليبيخات السبت المقبل في دوري فيفا.

وكان مجلس الإدارة قد رفض الاستقالة التي تقدمت بها لجنة الكرة عقب الهزيمة من السالمية في الجولة قبل الأخيرة واعتمد المجلس تطعيمها بكوادر فنية وطنية يتم اعتمادها من قبل المجلس لاحقاً، بجانب تعين راشد بديح مدرباً مساعداً في الجهاز الفني للفريق الأول.

التجديد

ومن جانب آخر نجحت إدارة النادي العربي في التجديد مع المدرب الصربي بوريس بونياك موسمين إضافيين مقابل 375 ألف دولار عن كل موسم، وذلك بعد نجاحه في قيادة الفريق إلى البطولات بتحقيقه لقب كأس سمو ولي العهد وتصدره ترتيب أندية دوري فيفا منذ فترة طويلة، بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، بالإضافة إلى تطويره شكل الفريق بالكامل، حيث فضل بونياك التجديد مع العربي رغم تلقيه عدة عروض خليجية.

وسيدخل الفريق في معسكر داخلي عقب انتهاء تدريب اليوم للحفاظ على تركيز اللاعبين وذلك استعداداً لمواجهة السالمية، التي تمثل الكثير للفريق، الذي يطمح في جمع النقاط الثلاث للبقاء على قمة جدول الترتيب.

Email