جابو ينتقد مدرب الجزائر

عبد المؤمن جابو مهاجم المنتخب الجزائري - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه عبد المؤمن جابو لاعب منتخب الجزائر انتقادات قاسية لمدربه الفرنسي كريستيان جوركوف ليهدد بالتالي إمكانية استبعاده من تشكيلة بلاده في الفترة المقبلة.

وبعد تلاسن متبادل بين جابو وجوركوف عقب خروج الجزائر من دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية مطلع العام الجاري قال لاعب الإفريقي التونسي: «إذا لم أكن لاعباً يصلح للمستوى العالي فحتى جوركوف لا يملك ذلك لأنه لم يدرب برشلونة فقد كان يشرف على فريق صغير».

ونقلت وسائل إعلام عن جوركوف مدرب لوريان ولومان السابق قوله إنه لم يكن يعتمد على جابو خلال مباريات كأس الأمم لأن اللاعب لا يصلح للعب على أعلى المستويات.

وقال جابو «قلت لجوركوف في مباراة تونس الودية (في يناير الماضي) إذا كنت لا تثق فيّ فلم وجهت إليّ الدعوة».

وأضاف «أعترف أنني في غينيا الاستوائية (بكأس الأمم) لم أكن في كامل تركيزي بعدما تأكدت أنني لن أشارك في المباريات ولا أدخل في خطط المدرب الوطني».

وبدأ جابو - الذي ظهر بشكل رائع مع الجزائر خلال نهائيات كأس العالم بالبرازيل - مشواره مع وفاق سطيف وانتقل على سبيل الإعارة لاتحاد الحراش وتألق معه ليعود إلى ناديه ثم ينتقل إلى الإفريقي.

وقال جابو «جوركوف وجد منتخباً جاهزاً بعد رحيل خليلوزيتش ولم يقدم الإضافة.. خليلوزيتش على الأقل اعتذر لي بعدما قال إنني لا أصلح للعب سوى عشر دقائق فقط لأنني أقنعته في الملعب».

Email