العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منتخب النشامى يبدأ تحضيراته بـ 7 لاعبين

    من تدريبات المنتخب الأردني - البيان

    فضل المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم أحمد عبدالقادر الإفصاح جزئيا عن تشكيلة النشامى التي ستواجه السعودية في الدمام 30 الجاري. واكتفى عبدالقادر بالإعلان عن أسماء سبعة لاعبين، وضمت القائمة الأولى كلاً من الحارسين معتز ياسين وعبدالله الزعبي بالإضافة الى اللاعبين عدي زهران، ابراهيم دلدوم، يوسف الرواشدة، سعيد مرجان، بهاء عبد الرحمن.

    وستخضع الأسماء السابقة اعتبارا من يوم الأحد المقبل الى تدريبات بدنية، بهدف الحفاظ على مستويات اللياقة لديهم في ظل توقف الدوري المحلي حاليا، وبما يضمن إبقاءهم في الجاهزية المطلوبة.

    وأجل عبدالقادر الإعلان عن القائمة المنتقاة من فريقي الوحدات والجزيرة الى حين انتهاء كليهما من خوض مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي يومي 17 و18 مارس.

    ويأتي هذا التأجيل بهدف متابعة ورصد أداء اللاعبين في الفريقين من قبل الجهاز الفني خلال المواجهات الآسيوية، بالإضافة الى ابقاء اللاعبين في أجواء ناديهما وعدم تشتيت تركيزهم، لا سيما وأن المواجهات المقبلة للوحدات والجزيرة ستكون مؤثرة بشكل كبير على حسابات التأهل عن مجموعتيهما الى الدور الثاني.

    وينتظر ان تضم تشكيلة النشامى العدد الأكبر من الفريقين وتحديدا نادي الوحدات الذي تزخر صفوفه بالعديد من الأسماء اللامعة المتوقع أن يستعين بها عبدالقادر في المرحلة المقبلة.

    غموض

    إلى ذلك، أدى غموض إمكانية التحاق بعض اللاعبين المحترفين في الخارج بتدريبات النشامى قبل موعد المواجهة الودية الى تأجيل الإعلان عن العناصر التي ستكون في القائمة الى يوم العاشر من الشهر المقبل.

    ويدخل معظم اللاعبين المحترفين في حسابات الجهاز الفني ومن ضمنهم هداف المنتخب والمحترف في صفوف العربي الكويتي احمد هايل، على الرغم من إعلانه الاعتزال دوليا بعد انتهاء كأس آسيا الاخيرة في استراليا.

    وتعتبر حظوظ المحترف في الخريطيات القطري حسن عبدالفتاح وافرة بالعودة الى صفوف النشامى بعد استبعاده من قبل المدير الفني السابق، الانجليزي ويلكينز على إثر خلاف بينهما.

    ويقدم عبدالفتاح مستوى لافتاً مع فريقه وحصل على جائزة افضل لاعب بدوري نجوم قطر عن شهر فبراير الماضي.

    إلغاء

    أعلن اتحاد الكرة الأردني عن إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر ان تجمع النشامى مع البحرين يوم (25) الجاري في عمان، وذلك بناء على طلب من الاتحاد البحريني.

    وأربك هذا الاعتذار الخطة الموضوعة للمنتخب الاردني، وعلى اثر ذلك باشر اتحاد اللعبة إجراء اتصالاته مع العديد من الاتحادات العربية بهدف تأمين مواجهة ودية بديلة.

    طباعة Email