العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الاتحاد الأردني يغرم 3 أندية بسبب سلوك جماهيرها

    الحكم أوقف مباراة شباب الأردن مع الفيصلي

    أطلت ظاهرة الهتافات المسيئة من قبل الجماهير برأسها من جديد على منافسات دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، وانعكست شدة المنافسة، التي شهدتها المباريات الأخيرة سلباً على المدرجات لتنتقل إلى اللاعبين والمدربين داخل المستطيل الأخضر، حيث أشهر الحكام البطاقة الصفراء بوجه (19) لاعباً وحضرت الحمراء مرة واحدة.

    توصية

    وفرض الاتحاد الأردني وبناء على توصيات اللجنة التأديبية، عقوبات مالية على أندية الفيصلي وذات رأس والحسين أربد، بسبب إساءة جماهيرها وهتافاتهم الخارجة عن النص في الجولة (15) من بطولة الدوري..

    كما تم تغريم النادي الفيصلي قرابة (1500) دولار، بسبب قيام جمهوره خلال المباراة، التي جمعته مع نادي شباب الأردن، بسب ناد غير موجود على أرض الملعب في حادثة، تتكرر للمرة الثالثة، ما دفع حكم اللقاء لإيقاف المباراة في الدقيقة (30)، قبل أن يستأنفها بعد توقف الجماهير عن الإساءة.

    واتخذ الاتحاد العقوبة نفسها بحق نادي ذات راس لقيام جمهوره بإلقاء زجاجات المياه والحجارة باتجاه طاقم الحكام في مباراته أمام البقعة، إضافة إلى شتم الحكام بألفاظ بذيئة، وعاقب نادي الحسين مالياً بنصف الغرامات السابقة، لقيام جمهوره بسب الحكم، ونادي الوحدات بألفاظ بذيئة.

    إيقاف

    كما طالت العقوبات أيضاً ثلاثة لاعبين، حيث تقرر إيقاف لاعب ذات راس أحمد عبد الحليم أربع مباريات لشتمه لاعب البقعة أثناء المباراة، فيما كانت عقوبة زميله كابتن المنتخب الوطني سابقاً حاتم عقل بالإيقاف ثلاث مباريات بسبب تصريحاته الناقدة للحكام في لقاء تلفزيوني.

    وكان نصيب لاعب الصريح محمود نزاع الأعلى من العقوبات بالإيقاف ست مباريات لقيامه بسب الحكم بألفاظ بذيئة، بعد إطلاق صافرة نهاية مباراة فريقه مع الأهلي، وتقرر منع مدرب نادي اتحاد الرمثا محمد السنجلاوي من مرافقة الفريق مباراتين رسميتين لقيامه بالاعتراض المتكرر على قرارات الحكم في المباراة أمام الرمثا.

    طباعة Email