العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غياب عدد كبير من العناصر الأساسية

    التفرغ الدراسي مشكلة الأولمبي الكويتي قبل «الآسيوية»

    يعاني الجهاز الفني والإداري لمنتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم من القرارت التعسفية الصادرة بحق اللاعبين من جهات دراستهم، حيث ستحرمهم الدراسة من الالتحاق بصفوف المنتخب خلال خوض منافسات التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام المقبل، بعدما تلقى عدد كبير من اللاعبين إنذارات فصل من كلياتهم الدراسية في حال غادروا مع الوفد إلى باكستان خلال الفترة المذكورة التي تتزامن مع خوض المنتخب الأولمبي للتصفيات.

    استبعادات

    من جانبه أكد أحمد الدويلة عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس وفد الأزرق الأولمبي أن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب الحاليين سيتم استبعادهم من القائمة التي سيتم تقديمها الى الاتحاد الآسيوي، حيث سيغادر الوفد إلى مدينة لاهور يوم 19 مارس الحالي لخوض منافسات المجموعة الآسيوية التي تضم الاردن وطاجيكستان وقرغيزستان، إضافة إلى باكستان المستضيفة، باعتبار أن انطلاقة التصفيات ستكون يوم 23 الحالي.

    الوفد

    وأوضح الدويلة أن وفد الأزرق سيضم 24 لاعباً بناء على اختيار المدرب الهولندي ويليام بعد استبعاد 11 لاعبا من القائمة الاولية التي أعلن عنها ويليام في وقت سابق، مشيرا الى ان اعضاء الجهازين الفني والاداري سيعقدون اجتماعات مع جميع اللاعبين للنظر في ظروفهم الشخصية والدراسية في ظل احتمال غياب عدد كبير من العناصر الاساسية التي كانت قد شاركت مع الاولمبي ضمن منافسات بطولة هاواوي التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة خلال شهر يناير الماضي.

    وكان وليام قد قرر التأني في الإعلان عن القائمة النهائية لضمان اختيار التشكيلة الأنسب تحسبا للظروف الطارئة خاصة الإصابات والاعتذارات التي قد تكون خارجة عن إرادة اللاعبين، ومن المحتمل أن تخلو القائمة من المفاجآت أو الأسماء الشابة الجديدة على أن يكتفي باختيار اللاعبين الأبرز محليا.

    وفي نفس السياق ينتظر المنتخب الاولمبي رد الاتحاد العماني أوالإماراتي لتنظيم لقاء ودي خلال الفترة الحالية، بعد أن تم إلغاء فكرة إقامة معسكر خارجي.

    وكان الجهاز الفني والإداري قد استقر على خوض لقاءات تجريبية تجمع الأزرق مع كل من المنتخب الأولمبي الإيراني، إضافة إلى لقاء أمام المنتخب السوري 16 منه في الكويت، ويتم البحث حاليا عن مجموعة اشرطة للمنتخبات الآسيوية من أجل دارستها من قبل الجهاز الفني قبل خوض التصفيات.

    رفض

    رفضت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الكويتي خلال اجتماعها أمس طلب نادي الجهراء بتأجيل اللقاء الذي سيجمعه مع كاظمة، إذ يلتقي الفريق مع الرفاع الشرقي البحريني في المنامة الاثنين المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال الخليج في نسخته الـ30 .

    طباعة Email