"الجوهرة" يحتضن لقاء العين والاتحاد السعودي آسيوياً

أعلن مدير مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة أحمد روزي، أن لقاء الإياب الذي سيجمع بين فريق اتحاد جدة السعودي مع منافسه العين الإماراتي، ضمن مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا (دور الثمانية) سيقام على ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز الملقب بالجوهرة، وسيقام اللقاء في الـ20 أغسطس المقبل، ليصبح اللقاء الثاني الرسمي الذي يستضيفه الاستاد بعد أن سبق له احتضان نهائي كأس الملك والذي فاز فيه الشباب على الأهلي قبل نحو شهرين.

وسبق للعين الإماراتي أن توج بطلاً في النسخة الأولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003، ، ثم خلفه اتحاد جدة في نسختني 2004 و2005، السد القطري2011.

يذكر أن نظام البطولة لم يكن ثابتاً، فأحياناً كان الدور النهائي يُقام من مباراة واحدة، وأحياناً أخرى من مباراتين ذهاباً وإياباً، قبل أن يؤكد الاتحاد الآسيوي الإبقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.

وكان العين قد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد السعودي، وحل لخويا القطري ثالثاً برصيد 7 نقاط، وتراكتور سازي الإيراني أخيراً بخمس نقاط. وفاز الاتحاد على العين 2-1 ذهاباً، ثم تعادلا إياباً في الإمارات 1-1.

وفي الدور الثاني، تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهاباً، و3-1 في الرياض إياباً، وفاز العين على مواطنه الجزيرة ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-1. وكان كل من مطر الصهباني مدير فريق العين، وناصر الجنيبي إداري الفريق، قد مثلا النادي في القرعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات