الكرة المصرية تنتظر الفرسان الأربعة

الأهلي تأهل على حساب يانغ أفريكانز إلى دور الـ 16 البيان

بقوة دفع رباعية تخوض الأندية المصرية منافسات دور الـ 16 في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الافريقي للأندية،حيث يقابل ناديا الأهلي والزمالك في هذا الدور كلا من أهلي بنغازي بطل ليبيا في دوري الأبطال، وناكانا بطل زامبيا، في حين يقابل الإسماعيلي ووادي دجلة كلا من بيترو أتليتكو بطل أنغولا ودجوليبا بطل مالي في كأس الكونفيدرالية، وبعد الغياب المصري المعتاد عن كأس العالم والذي يقام في صيف العام الحالي، وبعد الغياب الغريب من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، يضع المصريون آمالا كبيرة على الفرسان الأربعة في بطولات الأندية في الشهر الجاري.

الأهلي يتحدى الأهلي

بعد تأهله الصعب لدور الـ 16 والذي حصل عليه بشق الأنفس أمام فريق يانج أفريكانز في القاهرة، يستعد النادي الأهلي حامل لقب البطولة الى ملاقاة خصم عنيد وهو نظيره الليبي أهلي بنغازي وسط ظروف صعبة للفريقين، حيث لن يستطيع الأهلي الليبي استضافة اللقاء في 22 مارس الجاري على أرضه ووسط جمهوره نظراً لتردي الحالة الأمنية في ليبيا.

وكان الأهلي قد تأهل بعد فوزه في مباراة الإياب على يانج افريكانز بطل تنزانيا بهدف مقابل لاشيء، واحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء والتي تألق فيها حارسه شريف إكرامي وعارضة المرمى وأزاحوا عن مشجعي الأهلي "كابوس" الخروج المبكر من دور الـ32 .

ظروف

وعلى الرغم من الظروف الصعبة وحروب إنتخابات مجلس الإدارة في القلعة البيضاء إلا أن المدير الفني للزمالك قرر إعتبار مباريات الدوري بمثابة مباريات تجريبية للإستقرار على التشكيلة التي سيخوضها أمام الفريق الزامبي، والذي وصفه "ميدو" بأنه قوي، وقال: أسعى لراحة لاعبي فريقي باختيار رحلة طيران سهلة ومباشرة لتجنيبهم مشقة السفر الطويل، خاصة وأن التأهل لدوري المجموعات سيكون في مبارة الذهاب في زامبيا.

وبعد تأهله الصعب بضربات الترجيح في دور الـ 32 أمام فريق إيتانشيتي بطل الكونغو، يدخل فريق الإسماعيلي إلى دور الـ 16 لبطولة كأس الكونفدرالية أمام بترو اتليتكو بطل أنغولا، في 23 مارس الجاري.

 

دجلة والحضري

بعد ان تمكن من التأهل الى دور الـ 16 لبطولة كأس الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه القصير بعد تغلبه على فريق الجمارك التوغولي على ملعبه في مباراة الإياب بهدفين مقابل لاشيء بعد أن تعادل معه إيجابياً بهدف لكل فريق في لقاء الذهاب بتوغو. سيحاول فريق وادي دجلة أن يكتب تاريخاً إفريقيا له من خلال تخطي عقبة منافسه فريق دجوليبا بطل مالي، وذلك من خلال تأمين تأهله من خلال الفوز بأكبر نسبة ممكنة من الأهداف في مباراة الذهاب والتي ستقام باستاد الدفاع الجوي في القاهرة يوم 22 مارس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات