نهاية

رئيس الأهلي المصري يعلن اعتزاله العمل الرياضي

أعلن حسن حمدي ، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ،اعتزال العمل الرياضي بشكل نهائي جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده أمس . وقال حمدي : أنا تعبت من الوسط الرياضي بعد 40 سنة من العمل المتواصل، واكتفيت بالفترة اللي قضيتها وخدمت خلالها الأهلي . وأكد حمدي على أن انتخابات الأندية المصرية التي تجري الدعاية لها حالياً باطلة بموجب المواثيق الدولية الأولمبية..

وذلك لأنها مبنية على قانون "معيب" نظراً لتدخل الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الرياضة في قرارات الجمعيات العمومية للأندية، وهو ما يخالف لائحة اللجنة الأوليمبية الدولية، والبند رقم 18، مشدداً على أن الانتخابات سيتم إجراؤها على أساس مخالف للقانون، والمادة 45.وطالب حمدي بإقرار قانون جديد للرياضة المصرية يتفق مع المواثيق الدولية، ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، بحيث يتم من خلاله تعظيم دور الجمعيات العمومية لكل من الأندية والاتحادات الرياضية.

وتمنى حمدي في مؤتمر "الوداع الأخير" بمقر النادي التوفيق للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، في الوصول بسفينة الرياضة المصرية لبر الأمان من خلال الإسراع في تفعيل قانون جديد للرياضة المصرية، وقال بأن اللجنة الثلاثية المكلفة من اللجنة الأولمبية الدولية و"فيفا" لحل أزمة انتخابات الأندية المصرية برئاسة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد جاءت قراراتها إيجابية في بعض الأحيان وسلبية في أحيان أخرى وذلك بسبب الأوضاع الحالية التي تعيشها مصر تفرض علينا قبول بعض الأشياء التي لم نكن نريدها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات