أبوزمع يقود ثورة على تقاليد الوحدات الأردني

خرق عبدالله أبوزمع المدير الفني للوحدات الأردني التقاليد عندما قرر إيقاف كابتن الفريق المخضرم رأفت علي حتى نهاية الموسم، الى جانب توجيه إنذار نهائي للاعب خط الوسط حسن عبدالفتاح بداعي سوء سلوكهما.

تفاصيل هذا القرار بدأت من مباراة الوحدات مع منشية بني حسن في الجولة الحادية عشرة لبطولة الدوري عندما أعلم عبدالله ابوزمع رأفت علي في استراحة ما بين الشوطين بقرار تبديله، ليعرب اللاعب عن غضبه من هذا القرار ويعمد إلى تغيير ملابسه والجلوس على المدرجات.

فيما لم يبدر وقتئذ أي رد فعل من المدير الفني على تصرف اللاعب الذي شارك في التدريبات باليوم التالي، لتبدر منه بعض التصرفات الخارجة عن النظام الذي يحكم الفريق بصحبة اللاعب حسن عبدالفتاح، وهنا كان ابوزمع ينتظر الانتهاء من التمرين ليعلم مجلس ادارة النادي بقراره ايقاف رأفت علي حتى نهاية الموسم وتوجيه انذار نهائي الى حسن عبدالفتاح نظراً للتصرفات التي بدرت منهما.

ردود فعل

الخبر سرعان ما تناقلته المواقع الالكترونية المحسوبة جماهيرياً على نادي الوحدات وكذلك وسائل الاعلام المختلفة، لتتباين ردود الفعل على هذا القرار ما بين مؤيد ومعارض له، خاصة وأن رأفت علي يعتبر أحد الايقونات الفريدة في تاريخ نادي الوحدات، وهو الذي سبق وأن لعب معه عبدالله ابوزمع سنوات طويلة قبل أن يعتزل الأخير اللعب ويتوجه إلى مجال التدريب، حيث شاءت الصدف أن يطيح بزميله السابق بصورة غير متوقعة.

ويعتبر رأفت علي أحد أكثر اللاعبين المعمرين في كرة القدم الأردنية فهو يبلغ من العمر (38) عاماً ويمتاز بطباع حادة يرى بعض من أثنوا على هذا القرار أنها تؤثر على مسيرة الفريق، وأن إبعاده سيتيح للجهاز الفني العمل بعيداً عن الإزعاج، فيما رأى البعض الآخر أن القرار جاء في وقت غير مناسب.

خاصة وأن الوحدات مقبل على مواجهات مهمة مطلع مرحلة إياب الدوري، عدا عن كون القرار لم يحترم التاريخ الكبير والمشرف للاعب الذي ساهم في تحقيق انجازات فريدة لفريقه وعلى شتى الصعد، متهمين أبوزمع بوضع رأفت علي ككبش فداء بعد العروض المتواضعة التي قدمها الفريق ببطولة الدوري وساهمت في تراجعه عن صدارة الترتيب لمصلحة الغريم التقليدي الفيصلي.

قرار

الناطق الإعلامي للوحدات غصاب خليل، أعلن أن مجلس ادارة النادي تلقى قرار المدير الفني المتمثل بإراحة رأفت علي مراعاة لمصلحة الفريق ومصلحة اللاعب، وأن المجلس ينظر بعين الاهتمام الى هذا القرار، وسيستمع من خلال المدير الفني إلى أسبابه وحيثياته منطلقاً بذلك من تقديره العميق والأكيد لمسيرة اللاعب رأفت علي وعطائه الكبير عبر مسيرته الطويلة، مشيراً الى أن مجلس الادارة على يقين تام بحرص كافة أطراف اللعبة من جهاز إداري وفني ولاعبين على مصلحة الفريق.

وأكد غصاب خليل أن مجلس الادارة يحرص على التعامل مع هذا القرار مستنداً على المعايير والمفاهيم التي ستضمن في النهاية احترام تاريخ وعطاء جميع اللاعبين وتوفير الاجواء والسبل التي تضمن تحقيق أسباب النجاح والإبداع لجهازه الفني.

وكشفت العديد من المصادر أن ضغوطاً تمارس على الجهاز الفني بقيادة أبوزمع لإيجاد حلول تكفل للاعب التواجد مع الفريق في المرحلة القادمة، خاصة وأن اللاعب كان أبدى رغبة غير معلنة في اعتزال اللعب نهاية الموسم الحالي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات