في افتتاح المرحلة 20 من دوري الكويت

العربي الجريح يقابل النصر ولا بديل عن الفوز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي اليوم فريق العربي الجريح مع نظيره النصر في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة الكويت في كرة القدم، كما يلاقي الفحيحيل منافسه الجهراء، في حين يقابل غداً الجمعة الصليبخات مع كاظمة، والشباب مع اليرموك، على أن تختتم المرحلة السبت المقبل، حيث يلتقي القادسية مع خيطان، الكويت مع التضامن، والساحل مع السالمية.

في المباراة الأولى، يسعى العربي حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا) إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام ضيفه الجهراء في اللحظات الأخيرة 1-2، الأمر الذي كلفه التراجع إلى المركز الخامس برصيد 35 نقطة من 19 مباراة. يمر "الأخضر" بفترة عصيبة منذ خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام غريمه القادسية 1-2 ، حيث تعرض عدد كبير من المقيمين عليه لعقوبات اتحادية تلت احتجاجات هؤلاء على القرارات التحكيمية في المباراة نفسها.

وما لبثت أن هدأت الأمور قليلاً حتى جاءت الخسارة أمام الجهراء والتي اعتراها أخطاء تحكيمية بحق العربي، اذ اهتزت شباكه بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عبر فيصل زايد على الرغم من تجاوز الكرة قبلها وبالكامل خط الملعب. احتج لاعبو "الزعيم" طويلاً وكادت الأمور ان تتخذ منحى تصادمياً بينهم وبين الحكم.

وتناقلت الصحف في الأيام الأخيرة انباء مفادها ان مجلس ادارة العربي يدرس التعاقد مع محمد ابراهيم مدرب القادسية لتولي دفة القيادة فيه ابتداء من الموسم المقبل، بيد أن أحداً لم يؤكد هذه الأخبار.

بوش وجوزيه

من جهته، اشترط الإسباني انتوني بوش مدرب اليرموك الحصول على راتب شهري قدره 7 آلاف دينار كويتي (14 الف دولار اميركي) لتولي قيادة العربي خلفا للبرتغالي جوزيه روماو.

أما النصر الذي يخوض غمار بطولة الاندية الخليجية أيضاً، فيدخل إلى المباراة منتشياً بتغلبه على الشباب 3-1 في المرحلة السابقة فرفع رصيده الى 29 نقطة من 19 مباراة في المركز السادس، بيد أنه تعرض لضربة موجعة قبل فترة تمثلت بخسارته حتى نهاية الموسم لورقته الرابحة الهداف العماني اسماعيل العجمي اثر اصابته في الرباط الصليبي وخضوعه لعملية جراحية.

وفي المباراة الثانية، يطمح الجهراء الى لعب اوراقه كاملة في سعيه ليس فقط الى منافسة اهل القمة بل وصولاً الى انتزاع اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990، يشغل الجهراء المركز الثالث برصيد 39 نقطة من 18 مباراة ولا يتخلف عن الكويت حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حالياً سوى بخمس نقاط، وعن القادسية المتصدر سوى بسبع نقاط.

ويقدم الفريق الذي ينشط في بطولة الأندية الخليجية، بقيادة مدربه الصربي بوريس بونيك عروضاً مميزة توجها بالفوز على العربي في المرحلة السابقة، وهو يواجه الفحيحيل صاحب المركز الرابع عشر الاخير (6 نقاط من 19 مباراة) والقادم من خسارة كبيرة امام خيطان صفر-3. وكان الفحيحيل اقال مدربه الروسي اندري تشيرشوف لسوء النتائج وعين بدلاً منه مساعده التونسي حاتم المؤدب.

ويلتقي غداً الشباب الثالث عشر (10 نقاط من 19 مباراة) مع اليرموك الثاني عشر (14 من 18)، الشباب قادم من خسارة امام النصر 1-3، فيما حقق اليرموك فوزاً عزيزاً على الساحل بهدف دون رد. من جانبه، يسعى كاظمة الى المضي قدماً في رحلة التقدم في ترتيب البطولة بقيادة مدربه البرازيلي جانسينيز دا سيلفا واخرها الفوز على مضيفه التضامن 2-1 في المرحلة السابقة، وذلك عندما يواجه الصليبخات.

مرحلة عصيبة

يعيش الكويت مرحلة عصيبة للغاية، فقد تخلى عن صدارة الدوري لصالح غريمه القادسية في الأسبوع الماضي اثر تعادله المتأخر مع السالمية 1-1 ليرفع رصيده الى 44 نقطة من 18 مباراة، قبل ان يسقط أول من أمس أمام مضيفه فنجاء العماني 1-2 في الجولة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي يحمل لقبها في الموسمين الماضيين.

ويخوض "الملكي" اليوم مباراة مهمة امام ضيفه الحد البحريني ضمن الجولة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وقد يؤثر الارهاق سلباً على لاعبيه الذين حصدوا 46 نقطة من 18 لقاء، امام خيطان التاسع (24 نقطة من 19 مباراة) والقادم من فوز كبير على الفحيحيل 3-صفر.

 

10 من 19

 

 

يلتقي الساحل العاشر مع السالمية السابع، يمتلك الساحل 10 نقاط من 19 مباراة وهو قادم من هزيمة امام اليرموك صفر-1، أما السالمية فقد حقق نتيجة طيبة بقيادة مدربه الجديد محمد ادهيليس العتيبي الذي حل مكان الروماني ميهاي ستويكيتا، وذلك بالتعادل مع الكويت البطل 1-1، علماً ان له 26 نقطة من 19 مباراة. ويعود البحريني اسماعيل عبداللطيف الى صفوف السالمية بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراة أمام الكويت.

Email