احتفالاً بلقب «الأكثر تتويجاً في العالم»

ترشيح الإمارات لاستضافة لقاء الأهلي المصري وميلان

تواصل اللجنة المكلفة من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، نائب رئيس النادي اجتماعاتها المكثفة، بالإعداد لعمل احتفال عالمي، بعد حصول النادي على لقب الفريق «الأكثر تتويجاً في العالم».

وعلمت «البيان الرياضي» أن اللجنة اقترحت إقامة مباراة مع نادي ميلان الإيطالي وهو الفريق الذي خطف النادي الأهلي المصري منه اللقب، بعد فوزه ببطولة السوبر الأفريقي وارتفاع رصيده من البطولات إلى 19 بطولة، لكن اللجنة اصطدمت بالموقف الأمني في الشارع المصري حالياً.

وعدم إمكانية وجود حضور جماهيري في هذه المباراة، لذلك اقترحت اللجنة مخاطبة دولة الإمارات لإقامة المباراة على أرضها مستفيدين من حالة الاستقرار الأمني فيها والتفوق التنظيمي في مثل هذه اللقاءات الدولية على أرضها، مع الاستفادة من وجود جالية مصرية كبيرة تعيش على أرض الإمارات وتمثل حضوراً جماهيرياً داعماً لإقامة مثل هذا النوع من اللقاءات.

موارد مالية

وفي نفس السياق، أعلنت اللجنة المكلفة بالإعداد للاحتفال أنها قررت طرح تذاكر عالية الثمن في هذه الاحتفالية، والتي تم تقديرها بنحو عشرة الآف جنيه مصري (نحو 1400 دولار أميركي)، وذلك لتعظيم موارد النادي المالية والاستفادة من هذا الحدث، وتم مخاطبة الشركة الإعلانية الراعية للفريق الأحمر لتسويق هذه الاحتفالية لزيادة موارد النادي المالية، والتي تعاني من أزمة شديدة هذه الأيام.

يذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري قرر توجيه الدعوة لحضور هذه الاحتفالية إلى عدد من رموز كرة القدم العالميين أمثال بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا»، وحياتو رئيس الاتحاد الأفريقي «كاف»، إضافة إلى رئيس الوزراء المصري الجديد المهندس إبراهيم محلب.

استاد المكس

على جانب آخر، يدخل الفريق الأول كرة القدم بالأهلي غداً الجمعة، معسكراً مغلقاً استعداداً لمباراته مع فريق «يانج أفريكانز» التنزاني الأحد المقبل في مباراة الإياب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، وذلك بعد أن تم حل مشكلة الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

حيث تحدد إقامة المباراة في استاد المكس بمحافظة الإسكندرية، وذلك بعد موافقة مديرية أمن الإسكندرية، بعد رفض وزارة الداخلية المصرية تأمين أية مباريات بحضور جماهيري للنادي الأهلي في القاهرة، وذلك بعد التجاوزات والتعديات التي قامت بها جماهيره في مباراة «السوبر الإفريقي» في الشهر الماضي.

والتي أسفرت عن إصابات عدة في رجال الأمن، وكم كبير من التلفيات بسيارات الشرطة ومنشآت هيئة استاد القاهرة، والتي تم تقدير تلفياتها بنحو مليون جنيه مصري حملتها هيئة الاستاد للنادي الأهلي، والذي رفض تقدير الخسائر والتلفيات بهذا المبلغ الذي وصفه بيان للنادي الأهلي بأنه مبالغ فيه.

 

إصابة متعب

 

أعلن الدكتور إيهاب علي، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن فرص مشاركة نجم الفريق عماد متعب في مباراة «يانج أفريكانز» بطل تنزانيا في إطار مباريات دور الـ32 في دوري الأبطال الإفريقي، أصبحت ضئيله للغاية، وذلك بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، تم تشخيصها على أنه «كيس دهني» بالعضلة، وهو ما جعله يخرج من تدريب يوم الثلاثاء الماضي وهو في حالة تعب وإعياء شديدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات