سوريا تتمسك بالفرصة الأخيرة أمام الأردن المتأهل

المنتخب الأردني يسعى للفوز رغم تأهله البيان

يشهد ستاد عمان الدولي اليوم مواجهة منتخبي الأردن وسوريا في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس آسيا لكرة القدم أستراليا 2015 ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يتمسك المنتخب السوري بالفرصة الأخيرة أمام نظيره الأردني الضامن للتأهل قبل مباراة اليوم الذي يشهد لقاء منتخب عمان مع سنغافورة في مسقط في المجموعة ذاتها.

وكان المنتخبان العماني والأردني حجزا بطاقتي المجموعة المباشرتين إلى نهائيات أستراليا، حيث يملك الأول 11 نقطة والثاني 9 نقاط، فيما يحتل المنتخب السوري المركز الثالث ب4 نقاط مقابل 3 نقاط للمنتخب السنغافوري.

افضل ثالث

وينافس المنتخب السوري على بطاقة أفضل ثالث في كافة المجموعات، وهو بحاجة للفوز على مستضيفه الأردني وانتظار نتائج باقي مباريات الجولة الأخيرة لمعرفة مصيره، إذ إن الفرصة متاحة أيضا أمام منتخبات أخرى على هذه البطاقة هي الصين 8 نقاط أو العراق 6 نقاط في المجموعة الثانية، ولبنان 5 نقاط في المجموعة الثانية، وماليزيا 4 نقاط في المجموعة الرابعة، وهونغ كونغ 4 نقاط في المجموعة الخامسة.

وينظر المصري حسام حسن المدير الفني لمنتخب النشامى باهتمام بالغ لمواجهة اليوم رافضاً فكرة اعتبارها هامشية نظراً لتأهل المنتخب من الجولة السابقة إلى النهائيات، وعليه فإنه طلب من لاعبيه التفاني وبذل أقصى جهد ممكن من اجل الفوز الذي يساهم في تحسين تصنيف المنتخب على لائحة الفيفا الشهرية.

مصيرية وحاسمة

وينظر احمد الشعار المدير الفني لمنتخب سوريا لمباراة اليوم على أنها حاسمة ومصيرية، معرباً عن أمله في أن يكون التوفيق حليف منتخب بلاده بالفوز والتأهل، مشيراً إلى صعوبة المهمة، مؤكداً أنه طلب من لاعبيه التمسك بالفرصة المتاحة حتى آخر لحظة.

وكان الشعار اختار للمباراة 26 لاعباً بينهم 12 من الدوري المحلي هم: عمرو ميداني، عمر جنيات، عبد الإله حفيان، إبراهيم عالمة، محمود البحر، أسامه اومري، يوسف الفا، عز الدين عوض، طارق خربطلي، طه موسى وأحمد الأشقر، فضلا عن كوكبة من المحترفين أبرزهم مؤيد العجان، عمر خريبين، حسن جويد، حمدي المصري، برهان صهيوني، محمد زاهر ميداني، احمد الدوني، احمد الصالح، محمود الموسى ونصوح النكدلي.

26 لاعبا

واختار حسام حسن 26 لاعباً بينهم أربعة محترفين وهم ثائر البواب (غازميتان الروماني)، مصعب اللحام (نجران السعودي)، محمد مصطفى (الشعلة السعودي) وسعيد مرجان (كاظمة الكويتي)، إضافة لتشكيلة محلية قوامها لؤي العمايرة ومحمد الشطناوي واحمد عبد الستار (حراس المرمى)، شريف عدنان، يوسف الرواشدة، صالح الجوهري، مهدي علامة، احمد أبو كبير، انس بني ياسين، إحسان حداد، انس جبارات، عيسى السباح، عدي زهران، عدنان عدوس، راكان الخالدي، بهاء عبد الرحمن ، حاتم عقل، محمود زعترة، منذر أبو عمارة، رجائي عايد، طارق خطاب ومحمد الدميري.

 

الجولة الأخيرة

المجموعة المنتخبان التوقيت

الأولى عمان - سنغافورة (30ر13 ت غ)

الأردن - سوريا (00ر14)

الثانية تايلاند - لبنان (00ر14)

إيران - الكويت (فازت إيران 3-2)

الثالثة العراق - الصين (00ر14)

 

الرابعة اليمن - ماليزيا (00ر14)

قطر - البحرين (25ر15)

الخامسة أوزبكستان - الإمارات (00ر12)

فيتنام - هونغ كونغ (00ر14)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات