محاولة فاشلة لإغتيال رئيس شعب حضرموت

الإرهاب يهدد الكرة اليمنية

صورة

امتدت يد الإرهاب و العصابات المسلحة في اليمن الى نجوم المستطيل الأخضر لتلطخه بدماء الغدر وتسرق الفرحة الوحيدة التي يعيش علو وقعها الشعب اليمني منذ الثورة حيث تردى الوضع الأمني والسياسي للبلاد .

فقد تعرض رئيس نادي شعب حضرموت سالم صالح عبدالحق لمحاولة إغتيال فاشلة.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الجريمة تمثلت في زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جدار أحد المباني التي يمر بها يومياً رئيس النادي عند خروجه أو قدومه إلى مكتبه الحكومي، وجرى اكتشافها والإبلاغ عنها، لتتمكن فرق خاصة من شرطة المحافظة من التعامل مع العبوة وإبطالها.

وتشير أصابع الاتهام في هذا السياق إلى عناصر تخريبية تتبع ما يسمى بالحراك الجنوبي المسلح، بعد أن قام عناصر ينتمون إلى الحراك بإحراق مقر النادي قبل عدة أسابيع، لمعاقبة إدارة النادي على مشاركة الفريق الكروي في دوري النخبة اليمني، كما تعرض موكب الفريق الكروي أكثر من مرة إلى مضايقات من قبل عناصر مجهولة، ومحاولات لمنع الفريق من السفر إلى صنعاء لخوض مبارياته في الدوري.

إرهاصات

وتواصلت الإرهاصات التي تعيق مسيرة هذا الفريق هذا الموسم، عندما أعلن الاتحاد العام لكرة القدم بنقل مباريات الفريق إلى مدينة عدن، بعد تعذر إقامتها في المكلا، وبعد أن منح الفرصة لعدة جولات تأجلت فيها مبارياته في ملعبه لحل مشاكله الأمنية دون جدوى، وخصوصاً بعد المحاولات المتعددة لإفشال تدريباته أو إقامة مبارياته في ملعبه بالمكلا، وآخرها عندما اقتحم العشرات من العناصر الحراكية ملعب الفريق بالمكلا بالقوة، لمنع إقامة مباراته مع ضيفه شعب إب، على الرغم من الأخير لم يسافر أصلاً إلى المكلا بعد منع الآباء أبناءهم المحترفين من السفر.

منع

وكان عدد من الآباء قد منعوا أبناءهم المحترفين في صفوف نادي شعب إب، الذي ينافس في دوري أندية النخبة اليمني لكرة القدم من السفر مع ناديهم إلى مدينة المكلا، عاصمة إقليم حضرموت الشرقي لخوض إحدى مباريات الدوري أمام الفريق المضيف شعب حضرموت، الذي يعاني من بطش الحراك المسلح المطالب بانفصال حضرموت عن اليمن، وذلك وفقاً لتصريحات مسؤولين في إدارة شعب إب الذي اعتبرته لجنة المسابقات خاسراً لتلك المواجهة لعدم حضوره إلى ملعب المباراة بالمكلا.

نتائج

وفي ما يتعلق بنتائج الدوري فقد اقترب أهلي صنعاء كثيراً من المتصدر الصقر مهدداً عرشه، عندما تمكن من التغلب عليه في قمة الدوري اليمني بهدف وحيد، والتي جرت بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة، ليرفع الأهلي العاصمي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر الصقر وله مباراة مؤجلة يمكن أن تدفع به إلى الصدارة التي يواصل الصقر الاحتفاظ بها منذ الجولة الأولى.

مشوار

وفي سياق متصل قرر المدرب الأردني ماهر إسماعيل إنهاء مشواره مع أهلي تعز بسبب النتائج السيئة، وفك ارتباطه مع النادي بصورة ودية، فيما كلفت إدارة النادي مدرباً وطنياً لقيادة الفريق الذي خسر في آخر مبارياته وفي عقر داره أمام العروبة العاصمي بهدف وحيد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات