العيسى يقود انقلاباً في مقر الاتحاد اليمني

شهد اجتماع اتحاد كرة القدم اليمني في صنعاء أول من أمس، برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسى رئيس الاتحاد، انقلاباً مفاجئاً على المدرب الوطني سامي نعاش مدرب المنتخب الأول وطاقمه المعاون مع الجهاز الإداري للمنتخب، وكذلك مدرب المنتخب الأولمبي اليمني تحت سن 22 عاماً الإثيوبي ابراهام مبراتو الصديق الشخصي لرئيس الاتحاد ومستشاره الفني الخاص.

حيث وجه الشيخ العيسى بإعفاء الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول من مهامه بانتظار تشكيل جهاز فني جديد يترأسه مدرب أجنبي سيتم التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وقرر أيضاً تكليف المدرب الوطني أمين السنيني ليكون خلفاً للإثيوبي مبراتو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، الذي تنتظره مشاركة رسمية في نهائيات كأس آسيا لمنتخبات تحت سن 22 عاماً والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة في يناير المقبل.

ويلعب المنتخب اليمني في هذه البطولة ضمن المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه منتخبات كوريا الشمالية والإمارات وسوريا.

وقالت مصادر مقربة من الاتحاد أن القرارات التي جاءت مفاجئة واعتبرت بمثابة الانقلاب على النعاش ومبراتو بطريقة غير متوقعة، حملت بعض التغيير في الرؤى الشخصية لرئيس الاتحاد، الذي تلقى الكثير من اللوم والانتقادات بسبب الخسائر التي نالها المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا الأخيرة، بالإضافة إلى خسارة منتخب تحت سن 22 عاماً الأسبوع الماضي في مباراة ودية أمام نظيره العماني في العاصمة مسقط بهدف وحيد ذلك تحضيراً للنهائيات الآسيوية.

وأوضحت هذه المصادر أن الحملة الإعلامية والجماهيرية الشرسة التي تعرض لها العيسى شخصياً، والتي طالبت بإقالته وإقالة اتحاده وإحالته إلى المحاسبة بعد تردي نتائج وأوضاع الكرة اليمنية، والتي أدت إلى تراجع تصنيفها في لائحة الفيفا إلى أسوأ مركز في تاريخ الكرة اليمنية عند 177 عالمياً، كان لها دور كبير في اتخاذ هذه القرارات بهدف امتصاص الغضب العارم للشارع الرياضي.

وتشير هذه المصادر إلى أن رئيس الاتحاد طلب من اللجنة الفنية والأمانة العامة للاتحاد سرعة البحث عن مدرب أجنبي مناسب ليقود المنتخب الوطني في المرحلة القادمة استعداداً للاستحقاقات الخارجية وفي طليعتها خليجي 22 بمدينة جدة السعودية وذلك بعد استعداد وزارة الشباب والرياضة توفير المخصصات المالية له.

ويتعجل الاتحاد التعاقد مع مدرب أجنبي ليتفرغ في الفترة المقبلة لمتابعة الدوري المحلي الذي ينطلق في العشرين من الشهر الحالي بمشاركة أندية النخبة الأربعة عشر واختيار العناصر المناسبة للمنتخب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات