منتخب السودان يواصل التخصص في زامبيا

واصل المنتخب السوداني تخصصه في نظيره الزامبي بالفوز عليه 2-1 في الوقت الإضافي وتأهل لنهائي بطولة شرق ووسط افريقيا "سيكافا" التي تقام في مدينة مومباسا الكينية، وكان المنتخب السوداني حقق الفوز على زامبيا العام الماضي في تصفيات افريقيا لمونديال البرازيل قبل أن يخسر النتيجة بخطأ إداري، ثم جاء وتعادل معها في ملعبها ضمن نفس التصفيات وكان ذلك التعادل سببا في إهداء بطاقة التأهل من المجموعة للمنتخب الغاني.

وجاء فوز السودان بعد سيناريو دراماتيكي حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي قبل أن يتقدم المنتخب الزامبي في الوقت الإضافي ثم نجح السودان في التعديل والفوز، وجاءت المباراة صارمة تكتيكيا بسبب التكتيك المضاد الذي انتهجه المنتخب الزامبي وعطل به إيقاع لعب المنتخب السوداني وانسيابية أداء لاعبيه طوال هذه البطولة، فعانى السودان في الشوط الأول بسبب إغلاق مفاتيح اللعب فيه مثل فارس عبد الله ومهند الطاهر وحمودة بشير والمهاجم صلاح الجزولي، فجاء اللعب متساويا من الكفتين.

وفي شوط اللعب الثاني ظهرت خطورة السودان دون الوصول إلى مرمى زامبيا، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين سيطر السودان على الأول تماماً، كما واصل ضغطه في الشوط الإضافي الثاني ولكن على عكس مجريات المباراة نجح الخطير كامبامبا في إحراز هدف التقدم لزامبيا " ق 110 " ولكن السودان عاد سريعا بهدف معاذ عبد الرحيم وفي الدقيقة 118 أحرز صلاح الجزولي هدف التأهل للمباراة النهائية.

وفي الخرطوم، جاءت ردة الفعل بحجم الفوز الغالي، حيث عبر المدربون واتحاد الكرة عن سعادتهم الكبيرة بما حققه المنتخب حتى الآن في البطولة، لا سيما ومعظم عناصر المنتخب من اللاعبين صغار السن، إضافة إلى أنها المهمة الأولى للمدرب الشاب مبارك سليمان.

المريخ وبايرن ميونخ

تأكد رسميا خوض المريخ السوداني مباراة ودية في العاصمة القطرية الدوحة يوم التاسع من يناير المقبل أمام بايرن ميونخ الالماني، جاء ذلك خلال اتفاق مع رئيس نادي المريخ جمال الوالي في مقر إقامته حاليا بدبي، حيث يزور الدولة في رحلة قصيرة.

وطلب جمال الوالي من جهاز الكرة في النادي، الترتيب للمباراة وتحديد موعد انطلاقة الإعداد بشكل يناسب الموعد المقرر للمباراة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات